"الجزيرة" يوقع اتفاقية لممارسة أعمال التأمين البنكي مع طرف ذي علاقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلن بنك الجزيرة، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية ممارسة أعمال التأمين البنكي مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني (طرف ذو علاقة).

وأوضح البنك، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الاتفاقية تتضمن تقديم بنك الجزيرة أعمال التسویق والتوزیع وبيع منتجات "التأمين البنكي" الخاصة بشركة الجزيرة تكافل تعاوني لعملاء البنك.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحديد قيمة للعقد، حيث ترتبط قيمة الأقساط المكتتبة الناشئة عن العقد من نشاط المبيعات والذي لا يمكن تحديده.

كما لفت إلى أنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي الإيجابي لهذا العقد على الأداء المالي للبنك لعام 2021م – 2022م، بدءاً من توقيع العقد.

ونوه البنك إلى أن مدة الاتفاقية سنة ميلادية واحدة، اعتبارا من تاريخ التوقيع الذي تم اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021.

وبين أن عضو ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة عبدالمجيد السلطان له مصلحة غير مباشرة في هذا العقد كونه رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني وكذلك خالد العثمان كونه رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد ببنك الجزيرة وعضو ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني.

كما أكد بنك الجزيرة أن العقد ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم يمنح أي مزايا تفضيلية، وقد تم استلام موافقة البنك المركزي السعودي "ساما" على تلك الاتفاقية بتاريخ 15أغسطس 2021م.

وأعلن بنك الجزيرة، في أكتوبر الماضي، عن توقيع اتفاقية مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني لتقديم خدمات حماية محفظة التمويل الشخصي الخاصة بعملاء البنك.

ترشيحات:

بنك الجزيرة يربح 251 مليون ريال بالربع الثاني.. ونمو 65% لأرباح النصف الأول

"الجزيرة" ينهي طرح إصدار صكوك رأس المال من الشريحة الأولى بـ500 مليون دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق