«الغرف التجارية» يطلق مبادرة لتنمية المشروعات الصغيرة عربيًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المهندس إبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بدء تنفيذ برنامج تأسيس وإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالغرف التجارية واتحادها العام فى إطار برنامج منظمة اليونيدو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

قال العربى فى بيان صحفى - الأحد - إن البرنامج الجديد يعد الأول بالمنطقة العربية حيث تقوم كافة الجهات الفاعلة فى الحياة الاقتصادية من جهات حكومية ومنظمات دولية وقطاع خاص بإطلاق وتنفيذ برنامج موحد لدعم تلك النوعية من المشروعات.

أضاف أن المبادرة سيتم تنفيذها تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» واتحاد الغرف العربية واتحاد المصارف العربية والاتحاد العربى للتنمية الزراعية والاتحاد العربى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

أشار رئيس الاتحاد إلى تحديد أهم القطاعات الاقتصادية والمحافظات التى تستهدفها الدولة لتنمية المشروعات الصغيرة حتى يتوافق هذا البرنامج بشكل كامل مع استراتيجية الدولة للتنمية (مصر 2030) أثمرت عن اختيار محافظات البحيرة والمنيا وسوهاج لتكون المحطات الأولى لإطلاق هذا البرنامج.

وقال العربى خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق المبادرة إن القطاع الخاص المصرى لم ينفصل يوما عن نسيج المجتمع وكان من الملح خلال هذه المرحلة أن يتبنى القطاع الخاص كافة الوسائل المتاحة للمساهمة مع الدولة فى تحسين الأوضاع الاقتصادية العامة.

وأضاف أن التجارب العالمية خلال الأعوام العشرين الماضية أثبتت أن أهم وأسرع الطرق لتوفير فرص عمل جديدة قادرة على استيعاب الزيادة السكانية المضطردة فى الاقتصاديات الناشئة هو تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نظرا لما تتمتع به هذه النوعية من المشروعات من مرونة وتنوع وعدم احتياج لحجم تمويلى كبير، كما استطاعت هذه المشروعات بتنوعها وسرعة نموها تحقيق طفرة فى الأوضاع الاقتصادية للكثير من الدول مثل تايلاند وماليزيا.

واختتم العربى كلمته خلال فعاليات إطلاق المبادرة بتأكيد أن المرحلة المقبلة ستشهد مشاركة أوسع للقطاع الخاص المصرى فى دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال كافة الآليات الاقتصادية المتاحة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    161,817

  • تعافي

    126,497

  • وفيات

    8,959

أخبار ذات صلة

0 تعليق