أمين التعاون الخليجي: التكامل الاقتصادي على قائمة أولويات العقد الخامس للمجلس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: أكد نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن التكامل الاقتصادي يأتي على قائمة أولويات العقد الخامس لمجلس التعاون.

جاء ذلك أثناء مشاركته، أمس الجمعة في ملتقى الخليج للأبحاث بدورته الحادية عشر والذي ينظمه عن بعد مركز الخليج للأبحاث وجامعة كامبريدج، وفقا لبيان المجلس الصادر اليوم.

وقال الحجرف في كلمته: "إن عالم ما بعد جائحة كورونا لن يكون نفس العالم ما قبلها، الأمر الذي يتطلب العمل الجماعي لمواجهة تحديات جديدة وغير مسبوقة للسنوات المقبلة، وكذلك العمل على استكشاف الفرص الجديدة".

وأشار الأمين العام إلى أن أحد أهم الدروس المستفادة من الجائحة أن العمل الجماعي هو الطريق الوحيد لمواجهة هذه التحديات، وأنه لا يمكن لأي دولة كانت أن تعمل بمعزل عن الآخرين في مواجهة هذه التحديات.

ولفت الحجرف إلى أن المجلس لعب دورًا مهمًا للغاية في تحقيق الاستقرار والحفاظ على السلم والأمن في المنطقة والعالم، وانخرط خلال السنوات الأربعين الماضية بشكل بناء مع المجتمع الدولي وأوفى بالتزاماته في مكافحة الإرهاب، وتبني سياسة طاقة مسؤولة ومتوازنة للغاية.

وتابع الأمين العام: "في ذات الوقت وعلى الصعيد المحلي، تسعى دول مجلس التعاون في تنفيذ خطط التنمية الوطنية التي تركز علي تنمية رأس المال البشري والتنويع الاقتصادي وتحقيق مستويات المعيشة الجيدة، إلى جانب تطوير شامل للبني التحتية لدعم خطط التنمية، وبالرغم من أن السنوات الأربعين الماضية كانت مليئة بالتحديات إلا أن مسيرة مجلس التعاون ظلت قوية و راسخه أمام هذه التحديات".

وجاء في كملته بشأن التعاون الاقتصادي: "يأتي التكامل الاقتصادي على قائمة أولويات العقد الخامس لمجلس التعاون، حيث إنه من أولوياتنا تعزيز المكانة الرائدة لدول مجلس التعاون في المنطقة والعالم، ولقد شهدنا خلال السنة الماضية رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، واستضافة الإمارات العربية المتحدة لاكسبو 2020، والمقرر انطلاقه في أكتوبر من هذا العام، واستضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022".

 

ترشيحات

السعودية تسجل 1256 إصابة جديدة بكورونا و14 حالة وفاة.. السبت

الخطوط السعودية تبدأ عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق