هيئة السوق توافق على طلب "أسمنت القصيم" لزيادة رأسمالها إلى 1.1 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، على طلب شركة أسمنت القصيم زيادة رأسمالها من 900 مليون ريال إلى 1.1 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار 20.56 مليون سهم عادي ‏لغرض الاستحواذ على شركة أسمنت حائل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنه سوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس المال، قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للمساهمين.

ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة أسمنت القصيم إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة أسمنت القصيم إلى مساهمي شركة أسمنت حائل لغرض الاستحواذ على شركة أسمنت حائل بشراء جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. 

وسوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة أسمنت القصيم إلى مساهمي شركة أسمنت حائل لغرض الاستحواذ على شركة أسمنت حائل قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت حائل. 

ويجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة أسمنت حائل إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

ونوهت الهيئة إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحهما التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يصدر عدة أوامر ملكية

4 مليارات ريال أرباح شركات الاتصالات المدرجة في "تداول" بالربع الأول 2024

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يستقر عند 1.6% خلال أبريل 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق