أرباح "لومي" تتراجع إلى 44.7 مليون ريال بالربع الأول للعام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة لومي للتأجير تسجيلها تراجعاً بصافي أرباحها خلال الربع الأول من العام 2024 مقارنة بالربع المقارن للعام الماضي، فيما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنحو 74.44%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 44.71 مليون ريال، مقابل 50.32 مليون ريال في الربع نفسه من العام الماضي، بينما بلغ صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي نحو 25.63 مليون ريال.

وقالت الشركة إن  تكلفة الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى 271 مليون ريال  ، بزيادة قدرها 57% مقارنةً بالعام الماضي، ويُعزى ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع تكلفة المركبات المباعة. ومع ذلك، شهد إجمالي الربح في الربع الأول من عام 2024 زيادة جيدة، حيث بلغ إجمالي 113 مليون ريال  ، أي أعلى بنسبة 20٪ مقارنة مما كان عليه في الربع الأول من عام 2023.

كما ارتفعت المصروفات التشغيلية لهذا الربع بنسبة 17% مقارنةً بالعام الماضي لتصل إلى 36 مليون ريال ، وهو ما يعكس استمرار الشركة في الاستثمار في الموظفين، والتقنية، والبنية التحتية، لتعزيز النمو المستقبلي والمحافظة على الميزة التنافسية القوية للشركة.

كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين لهذه الفترة 165 مليون ريال سعودي، بزيادة قوية بنسبة 25% عن العام الماضي، وهو ما يعكس الكفاءة التشغيلية لدى شركة لومي.

وأضافت :شهدت تكلفة التمويل لهذا الربع زيادة مضاعفة بمقدار 2.6 مرة لتصل إلى 31 مليون ريال سعودي، ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى زيادة الاقتراض ومعدلات الفائدة المرتفعة، 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 9.03 ألف برميل يومياً في أبريل

هيئة "الزكاة" تعتمد اشتراطات الإعفاء من الرسوم للأسواق الحرة بالمنافذ الجمركية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق