شركة عقارات صينية جديدة تعلن تخلفها عن دفع سندات بالدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر- محمد الخولي: أعلنت شركة "أجيل جروب" الصينية المحدودة، العاملة في مجال التطوير العقاري، تعثرها لأول مرة في دفع سندات مستحقة عليها بالدولار، في تأكيد جديد على استمرار المحنة غير المسبوقة التي يشهدها سوق العقارات في الصين.

وقالت الشركة ومقرها مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية، إنها لم تدفع فائدة خلال فترة السماح التي انتهت في 13 مايو الجاري على السندات بالدولار المستحقة السداد في عام 2025، وبالتالي سيستعين على الشركة الاستعانة بمستشار مالي خارجي وآخر قانوني لتقييم هيكل رأس مال الشركة والسيولة المتاحة لديها.

بعض حاملي الأوراق النقدية والتي يبلغ الفائدة عليها 6.05% ومستحقة 2025، قالوا إنهم لم يتلقوا مدفوعات الفائدة المستحقة على الشركة، حيث اقتربت فترة السماح البالغة 30 يومًا من نهايتها. 

ويحدد القانون الصيني حدوث التخلف عن السداد، إذا استمر التأخر في عدم دفع الفائدة لمدة 30 يومًا متتاليًا.

كان المستثمرون يستعدون لمثل هذه النتيجة، مع تداول الأوراق النقدية عند مستويات متدنية للغاية بواقع 9 سنتات على الدولار الواحد. 

ويضيف تعثر "أجيل جروب" في التخلف عن سداد فائدتها، على الأزمة القائمة بالفعل بين كبار مطوري العقارات الصينيين، ما يشير إلى الطريق الطويل للتعافي أمام الاقتصاد الصيني، حتى بعد إعلان الحكومة اتخاذ خطوات كبيرة بعضها سياسي، لدعم صناعة الإسكان، والتي أدت إلى ارتفاعات كبيرة في أسهم وسندات شركات البناء بشكل عام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أخبار ذات صلة

0 تعليق