"القدية" تعلن إطلاق متنزه "أكواريبيا" أكبر متنزه ترفيهي مائي بالمنطقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة القدية للاستثمار، عن إطلاق متنزه "أكواريبيا"، أول منتزه ترفيهي مائي من نوعها في المملكة العربية السعودية والأكبر في المنطقة، والذي يقع في قلب مدينة القدية، وسيكون مكملاً لـ "Six Flags مدينة القدية"، المتنزه الترفيهي الرئيسي في المدينة والأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

ويأتي الكشف عن "أكواريبيا" بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه "دراغون بول" الترفيهي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وستكون "أكواريبيا" أول مدينة ترفيهية مائية محلية الصنع في المملكة، وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة.

ويتضمن المشروع خمسة أرقام قياسية عالمية، بما في ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق.

وستحتوي "أكواريبيا" على أول رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، وسيستمتع عشاق المغامرة بمنطقة الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف بقوارب الكانيون والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات، وبالإضافة إلى أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة.

وقال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود، بهذه المناسبة: "سيلبي مشروع أكواريبيا و"Six Flags مدينة القدية"، الاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، فضلا عن المساهمة في تنويع اقتصادنا وخلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة".

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أرامكو" تهبط إلى 102.27 مليار ريال بالربع الأول لانخفاض مبيعات النفط

التكاليف والمصروفات تهبطان بأرباح "العقارية" في الربع الأول إلى 2.9 مليون ريال

أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

أخبار ذات صلة

0 تعليق