ارتفاع قياسي لـ"فوتسي 100" إثر عرض الاستحواذ على "أنجلو أمريكان"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- نهى مكرم- لامس مؤشر "فوتسي 100" مستوى قياسي مرتفع، اليوم الخميس، بقيادة شركة التعدين "أنجلو أمريكان" على خلفية تلقيها عرض استحواذ من مجموعة "بي إتش بي"، جنباً إلى جنب مع ارتفاع معنويات المستثمرين جراء نتائج الأعمال الإيجابية للأسهم القيادية بما في ذلك "يونيلفر" و"أسترازينيكا" و"باركليز".

وقفز سهم "أنجلو أمريكان" بنسبة 12.5% لأعلى مستوياته في تسعة أشهر بعد أن أعلنت "بي إتش بي" تقديم عرض استحواذ على شركة التعدين المدرجة في بورصة لندن، وتقدر قيمة رأسمالها عند 31.1 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 0.6% إلى 8,083.90 بعد تسجيله أعلى مستوياته عند 8,098.14 في وقت مبكر، في حين صعد مؤشر "فوتسي 350" بواقع 1.7%.

وستسفر الاتفاقية عن تشكيل أكبر شركة لتعدين النحاس في العالم مع حصة إنتاج عالمية تبلغ 10%، في حين تراجعت أسهم "بي إتش بي" بنسبة 2.7%.

بينما تراجعت الأسواق الأوروبية الأخرى، إذ انخفض مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، الساعة 09:55 صباحاً بتوقيت لندن، مع غالبية القطاعات في المنطقة الحمراء.

كما شهدت الأسواق الآسيوية تراجعاً بعد يومين من الارتفاعات، ما يعكس تحركات "وول ستريت".إذ انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بالتداولات المسائية بعد أن أعلنت شركة "ميتا" نتائج أعمال ضعيفة للربع الثاني.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء

انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأربعاء

أخبار ذات صلة

0 تعليق