تابعة لـ"سيسكو" توقع عقداً مع هيئة شيتاغونغ في بنغلاديش بـ637.5 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: أعلنت شركة البنى التحتية المستدامة القابضة "سيسكو القابضة"، الشركة السعودية للخدمات الصناعية سابقاً"، أن شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة -إحدى شركات محفظتها الاستثمارية قد وقعت عقد امتياز مدته 22 عاماً مع هيئة ميناء شيتاغونغ لتشغيل وتطوير محطة حاويات في باتنغا (PCT) في شيتاغونغ، الميناء الرئيسي في جمهورية بنغلاديش، وفق خطة تطوير وتشغيل شاملة طويلة المدى. 

وأشارت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، إلى أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة العقد 170 مليون دولار (ما يعادل 637.5 مليون ريال) خلال مدة العقد.

وأضافت أنه من المقرر أن يبدأ تنفيذ العقد في عام 2024، وأضافت أن الشركة ستقوم بموجب هذا العقد، بتطوير وتشغيل منشأة بسعة 500 ألف حاوية قياسية في محطة حاويات باتنغا (PCT) في ميناء شيتاغونغ. 

وتمتلك "سيسكو القابضة" نسبة 36.36% من رأس مال شركة محطة بوابة البحر الأحرم الدولية المحدودة,

وذكرت أن هذا الامتياز  يمثل تحولًا محوريًا هامًا في استراتيجية النمو لشركة محطة بوابة البحر الأحمر (RSGT) وقاعدة انطلاق لتوسيع تواجدها العالمي في موانئ منتقاة، وتعزيز مكانتها كمشغل لموانئ متعدد، حيث تخوض الشركة حاليًا مفاوضات مكثفة وصلت إلى مراحل متقدمة مع العديد من الموانئ العالمية المستهدفة ضمن خطتها التوسعية. 

وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي لعقد الامتياز الجديد على القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو القابضة بحلول عام 2024، مبينة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في العقد. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان: سنستخدم جزء من أموال النفط في توسيع الاستثمارات بالطاقة المتجددة

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

أخبار ذات صلة

0 تعليق