مساهمو "زين السعودية" يقرون زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، في اجتماعها أمس الأربعاء، زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال بنسبة 100.3%، من 4.487 مليار ريال إلى 8.987 مليار ريال.

وأشارت إلى أن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الموافق 18 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

كما لفتت إلى أن سبب زيادة رأس المال هو رسملة جزء من المبالغ المستحقة على الشركة لشركة زين الكويت، وسداد جزء من تسهيلات المرابحة.

وبينت الشركة أنه سيتم طرح 450 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة فيما يتعلق برأس المال والأسهم، وبالاكتتاب بالأسهم.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم "زين السعودية" على أساس سعر 13.82 ريال، بجلسة اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم إيداع حقوق الأولوية بمحافظ المساهمين يوم الاثنين 19 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء عن مستوى 13.82 ريال، بارتفاع نسبه 8.14%. 

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي (زين السعودية)، في اجتماعها يوم الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، تخفيض رأس المال، إلى 4.49 مليار ريال، لإطفاء خسائر متراكمة..

ترشيحات:

"زين السعودية" توقع اتفاقية لإعادة جدولة تمويل مرابحة بقيمة 3.85 مليار ريال

هيئة السوق توافق على تخفيض رأسمال "زين السعودية" ثم زيادته بأسهم حقوق أولوية

أخبار ذات صلة

0 تعليق