السعودية وإندونيسيا تُبرمان اتفاقية للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع وكالة ضمان المنتجات الحلال في جمهورية إندونيسيا للتعاون للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال.

ومثّل "الهيئة" في التوقيع الرئيس التنفيذي هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل الجانب الإندونيسي رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان المنتجات الحلال، محمد عقيل إرحم، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف هذه المذكرة إلى تطوير إجراءات تقييم المطابقة والمواصفات القياسية واللوائح الفنية لإصدار شهادات الحلال، والاعتراف المتبادل بين الطرفين للمنتجات المحلية المصدرة بين بلديهما، كما تشمل تبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب والبحث والتحاليل المخبرية للحلال.

وشدد الجضعي، على أن "الغذاء والدواء" ممثلةً في المركز السعودي للحلال تعمل على بناء منظومة موحدة للجهات المانحة لشهادات الحلال في جميع دول العالم، وتمثل ذلك في توقيع مذكرة تعاون مع مركز التنمية الإسلامية الماليزية "جاكيم" والمعهد المغربي للتقييس التابع لوزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال. 

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء : "المؤشرات تفيد أن الاقتصاد الإسلامي عالميًا يحظى بفرص واعدة، وحجم الاقتصاد الإسلامي في نمو كبير". 

ويذكر أن المركز السعودي لحلال، أحد مبادرات برنامج التحول الوطني، وتسهم الشهادات التي يمنحها في تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، إضافةً إلى دعم تصدير المنتجات المحلية للمنافسة في الأسواق العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة المملكة من السندات الأمريكية تتراجع إلى 112 مليار دولار في أغسطس

إجمالي طلبات الاكتتاب بصكوك صندوق الاستثمارات العامة يتخطى 25 مليار دولار

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويسري تطورات الأوضاع في غزة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق