مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: التوقعات على المدى القصير قد تبدو مثيرة للقلق

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: عقد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد أتياس، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفيًا افتراضياً للحديث عن جدول أعمال النسخة السابعة من المبادرة المقرر انعقادها خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2023 ، حيث شارك في المؤتمر ممثلون عن 60 وسيلة إعلامية دولية.
 
وأكد ريتشارد أتياس، أن النسخة السابعة من المبادرة ستناقش قضايا مهمة تشمل الآثار الاقتصادية للصراعات التي يعيشها العالم حاليًا، والتغير المناخي، وإستراتيجيات الذكاء الاصطناعي، في وقت يجتمع فيه القادة للبحث عن حلول مشتركة للتحديات الاقتصادية الكبيرة والأكثر أهمية من أي وقت مضى، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وقال ريتشارد أتياس: "يواجه العالم مجموعة من التحديات غير المسبوقة، ومن واجبنا أن نستخدم قدرتنا على جمع القادة والمستثمرين والمبتكرين والمفكرين من جميع أنحاء العالم في الأسبوع المقبل لتحديد حلول فعاله لهذه القضايا".

 وفي رده على أسئلة الإعلاميين الدوليين المشاركين في المؤتمر، أوضح، أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تمضي قدماً كما هو مخطط لها، ولم تؤثر الأحداث الجارية في العالم وفي المنطقة على نحوِ خاص تجاه المشاركين والحضور بشكل عام.

وأكد أتياس، أن عقد مؤتمر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض يأتي ضمن مجموعة من القمم والمؤتمرات العالمية التي تعقد على مدار العام ويتم خلالها مناقشة أبرز الأحداث الاقتصادية.

وأعرب عن وجهة نظره بأن ثقة المستثمرين تميل إلى اتخاذ توقعات على المدى البعيد وتمتلك درجة من المرونة في مواجهة الصدمات الجيوسياسية، مبيناً أن التوقعات على المدى القصير قد تبدو مثيرة للقلق، بينما التوقعات على المدى الطويل ستكون أفضل.
 
وأطلع أتياس المشاركين على برنامج النسخة السابعة من المبادرة، بما في ذلك الإعلان الرئيسي عن الأداة الجديدة للمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الأسواق الناشئة، كما يتضمن البرنامج قمة الطاقة، وقمة الذكاء الاصطناعي ومجموعة من الجلسات المخصصة لتحليل الأولويات الاقتصادية والاجتماعية لمواطني العالم، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيجمع قادة التمويل والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 95.61 دولار

فائض تجارة الكويت مع اليابان يرتفع 16.3% بدعم الصادرات

"المزايا" و"دبي الأولى" تُوصيان العمومية بالمصادقة على الاندماج

أخبار ذات صلة

0 تعليق