مسؤول سعودي: وقف تحركات مليشيات الحوثي ينهي معاناة الشعب اليمني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أكد نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة خالد بن محمد منزلاوي، أن وقف تحركات مليشيات الحوثي، والتصدي لها شرط أساسي وحيوي لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وقال منزلاوي، في كلمة المملكة بالاجتماع الافتراضي حول الأزمة الإنسانية في اليمن، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أنه من الضروري الإقرار بجذور المشكلة، والتي ترجع إلى انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ستظل ثابتة في موقفها الرامي إلى الارتقاء بحياة الشعب اليمني من خلال آليات الأمم المتحدة والعمل الدؤوب لوكالاتها.

وتابع: "تؤكد المملكة مجدداً التزامها بتقديم الإغاثة والمساعدات في مجال العمل الإنساني على صعيد العالم بأسره، وانطلاقاً من هذا التوجه، تقف المملكة إلى جانب الشعب اليمني الذي يعيش حالياً أزمة إنسانية طاحنة".

وأوضح نائب المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة، أن المملكة تعد أكبر داعم لليمن والمساهم المالي الأول لخطط الاستجابة الإنسانية في هذا البلد.

كما لفت إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقع مؤخراً 3 برامج تنفيذية مشتركة مع الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشار منزلاوي إلى أن المساهمة المالية التي قدمتها المملكة جاءت كجزء مما تعهدت به من مساعدات خلال الاجتماع رفيع المستوى حول اليمن المنعقد في 2020، والذي استضافته الرياض افتراضياً في يونيو من هذا العام.

ترشيحات:

خادم الحرمين: لن نتهاون في الدفاع عن أمن السعودية الوطني

السعودية تسمح بأداء العمرة والزيارة على 4 مراحل تدريجياً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق