"الخدمات الأرضية" توقع اتفاقيتي تمويل مع بنكي البلاد والأهلي بـ1.5 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية "الخدمات الأرضية" عن توقيعها اتفاقيتي تمويل مرابحة مع كل من البنك الأهلي التجاري وبنك البلاد بقيمة 1.5 مليار ريال.

وأضافت الشركة في بيانين منفصلين على "تداول" اليوم الخميس، أن تلك الاتفاقية توفر للشركة مصدر سيولة نقدية احتياطي حيث يسمح لها بسحب السيولة المطلوبة حسب الحاجة بما لا يتجاوز 750 مليون ريال لكلا البنكين.
وأضافت أن مدة التمويل في كل اتفاقية 36 شهراً، مشيرة إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتممثل مفي سند لأمر.
 
كما تهدف الاتفاقية إلى توفير مصدر احتياطي مرن وعند الطلب للحصول على السيولة النقدية المطلوبة لتلبية احتياجات رأس المال العامل، وهو ما يحقق السياسة النقدية المتزنة التي وضعتها الشركة كإحدى الإجراءات الإحترازية لتعزيز الاحتياطي النقدي، وهو مايضفي أيضا للشركة مرونة عالية للحد من تأثير الجائحة على تمويل رأس المال العامل، واستمرارية العمل على خطط التوسع والنمو الاستراتيجية للشركة والارتقاء بخدماتها.

وتابعت الشركة أن الاتفاقية تعكس جودة التصنيف الائتماني للشركة وثقة الجهات الممولة في قدرات الشركة ومركزها المالي بالإضافة إلى قوة قطاع الخدمات الأرضية في المملكة.

ونوهت الشركة إلى أنها ستقوم بمراجعة احتياجات رأس المال العامل لمدة ستة أشهر مستقبلية بشكل شهري للاستخدام الأمثل لهذه الاتفاقية وتقليل التكاليف على الشركة، وستنحصر استفادة الشركة من هذه الاتفاقية فقط عند الحاجة في تغطية احتياجات رأس المال العامل لدعم العمليات التشغيلية بناء على هذه المراجعة.

ترشيحات:

السعودية للخدمات الأرضية توقع اتفاقية مع "تي ال دي الفرنسية" لتأسيس شركة

"الخدمات الأرضية" توقع اتفاقية مرابحة مع "ساب" بـ500 مليون ريال

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الخدمات الأرضية" عند 27.9 ريال للسهم

أخبار ذات صلة

0 تعليق