انطلاق مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2020.. السبت

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: ينطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2020، غدا السبت، والذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص، وذلك في مدينة الملك عبدالله للتمور في محافظة الأحساء.

وأوضح فؤاد الملحم أمين الأحساء، أن المزاد شهد الأسبوع الماضي ورود حمولات من بواكير قطف ثمار تمور من نوع الشيشي والخلاص من المزارع التي تدخل في موسم الصرام مبكراً، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأشار إلى ارتفاع نسبي في أسعار التمور الأمر الذي يعطي مؤشرات إيجابية واعدة لموسم تمور ناجح من حيث الكميات والجودة.

بدوره شدد مدير مدينة الملك عبدالله للتمور محمد السماعيل، على أن اللجان التنفيذية للمزاد وضعت آلية استقبال للمزارعين وكميات التمور المحملة، بحسب ما تؤكده الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد، والتي أقرتها وزارة الصحة، مشيراً إلى أنه سيتم دخول المركبات المحملة بالتمور إلى مسارات المزاد وفق آلية التباعد الجسدي ومنع التجمع أو التزاحم خلال المزاد.

وأضاف بأن المزاد سيعمل على فترين صباحية ومسائية بهدف تخفيف الضغط والتزاحم خلال المزاد مشدداً على أن لبس "الكمامة" شرطاً للدخول وممارسة البيع والشراء، كما ستقوم المدينة بتأمين كافة اللوازم الوقائية من معقمات وعمليات تطهير للموقع ولدورات المياه بشكل دوري خلال اليوم الواحد، إضافة إلى توسيع دائرة المزاد ليكون بوقت واحد على جميع الأجنحة والمسارات، لمنع الازدحام وتخفيف التجمعات.

وأفاد السماعيل إلى أن المزاد يمنع استقبال التمور المعبأة في عبوات كرتونية "قديمة أو رديئة" وغير صالحة للاستخدام، لعدم مطابقتها لمواصفات صحة البيئة، مؤكداً أن اللجنة تسعى من خلال إقرار هذا التنظيم إلى تعزيز الخطوات التطويرية لموسم الصرام تدعيماً لمكانة التمور بالأحساء من حيث الجودة والسعر والتداول.

 

ترشيحات

الجامعة العربية تدعو لمواصلة خطوات التسوية السياسية المتكاملة للأزمة الليبية

الحقيل: إشراف الشؤون البلدية على الهيئة السعودية للمهندسين يحقق تكامل المنظومة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق