"مجموعة الحكير" تعلن اتخاذ إجراءات للتخفيف من آثار جائحة كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات للتخفيف من آثار جائحة كورونا على عمليات الشركة. 

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأحد، أن إجراءات تخفيف آثار كورونا شملت، العمل على تخفيض النفقات التشغيلية بتخفيض بند الرواتب والأجور بما يتناسب مع ساعات العمل الفعلية.

وأشارت إلى أن الإجراءات شملت كذلك، تخفيض بند مصاريف الايجار عن طريق الحصول على خصومات من المؤجرين وغيرها من المصاريف التشغيلية.

وتضمنت إجراءات الشركة مواصلة المحافظة على التدفقات النقدية الإيجابية للشركة وعلاقاتنا المصرفية القوية، إلى جانب تعاقدها مع وزارة الصحة لإشغال بعض فنادقها كمحاجر صحية.

وبينت مجموعة الحكير أنها استفادت من بعض المبادرات الحكومية لدعم شركات القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا، من خلال نظام "ساند"، وبرنامج هدف، بالإضافة إلى تأجيل سداد جميع التسهيلات البنكية وضريبة القيمة المضافة، وتخفيض فاتورة الكهرباء.

ولفتت الشركة إلى أن الإجراءات الاحترازية أدت إلى انخفاض نسب الإشغال للقطاع الفندقي، كما تم إيقاف جميع الاجتماعات والاعراس خلال فترة تعليق الأنشطة التجارية.

كما نوهت إلى أنه تم إغلاق جميع المواقع الترفيهية من 15 مارس / آذار 2020 إلى 20 يونيو / حزيران 2020 مما أدى ذلك إلى انعدام إيرادات تلك المواقع خلال هذه الفترة.

وأكدت مجموعة الحكير، أنه لا يمكن تحديد المدة الزمنية لانتهاء تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت مجموعة الحكير، بتاريخ 21 يونيو / حزيران الماضي، عن إعادة الافتتاح التدريجي لعدد من مراكزها الترفيهية، مع الالتزام بالتدابير الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

ترشيحات:

"مجموعة الحكير" تقفز بأرباحها في الربع الثاني وتقلص خسائرها المتراكمة

"مجموعة الحكير" تتحول للربحية بالربع الأول 2020

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق