إنتاج أوبك من النفط يرتفع 980 ألف برميل خلال يوليو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر - سالي إسماعيل: زاد إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنحو 980 ألف برميل يومياً خلال الشهر الماضي، مع زيادة قوية في إمدادات السعودية من الخام.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الاربعاء، أن إنتاج الدول الأعضاء في أوبك والبالغ عددهم 13 دولة عضو بلغ في المتوسط 23.172 مليون برميل يومياً خلال شهر يوليو/تموز مقابل 22.193 مليون برميل يومياً تم ضخها في الشهر السابق له.

وجاءت هذه الزيادة بفعل ارتفاع إنتاج السعودية من النفط بنحو 866 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي ليصل إلى 8.406 مليون برميل يومياً.

كما زادت الإمدادات التي ضختها الإمارات من الخام بنحو 98 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي، وكذلك شهد إنتاج الكويت زيادة 73 ألف برميل يومياً.

ورفعت كل من العراق وليبيا وفنزويلا والجزائر إنتاجها النفطي خلال الشهر الماضي بوتيرة لا تتجاوز 10 آلاف برميل يومياً.

في حين خفضت أنجولا إنتاجها النفطي بنحو 51 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي، وسارت على النهج نفسه الكونغو وإيران ونيجيريا.

وبحلول الساعة 12:31 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى 45.04 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول إلى 42.21 دولار للبرميل بزيادة 1.4 بالمائة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق