اقتصاد الولايات المتحدة ينكمش بوتيرة تاريخية 32.9% خلال الربع الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر - سالي إسماعيل: انكمش اقتصاد الولايات المتحدة بأكبر وتيرة سنوية على الإطلاق خلال الربع الثاني من العام الجاري، رغم أن أداء الناتج المحلي الإجمالي لم يكن سيئا كما كان متوقعاً.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بوتيرة سنوية 32.9 بالمائة خلال الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي بالتقديرات الأولية مقابل انكماش نسبته 5 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحلللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم انكمش بوتيرة سنوية 34.5 بالمائة خلال الربع الثاني من هذا العام.

وتعتبر هذه القراءة هي الأسوأ على الإطلاق فيما يتعلق بانكماش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني.

وبحسب البيانات، فإن هذا الاتكماش الحاد في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني يعكس الاستجابة لوباء "كوفيد-19" مع أوامر البقاء في المنزل والمساعدات الحكومية الموزعة على الأسر والشركات.

وانخفضت نفقات الاستهلاك الشخصي والصادرات واستثمارات المخزونات الخاصة وكذلك الاستثمارات الثابتة الخارجية والاستثمارات الثابتة المحلية وإنفاق الحكومة المحلية وإنفاق الولايات الأمريكية خلال الربع الماضي.

في حين ارتفعت نفقات الحكومة الفيدرالية والواردات خلال الربع الثاني من 2020، وفقاً للبيانات.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي تراجع بنحو 1.9 بالمائة خلال الربع الثاني بعد زيادة 1.3 بالمائة في الربع الأول.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فإنه تراجع بنحو 1.1 بالمائة خلال الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع زيادة 1.6 بالمائة في أول ثلاثة أشهر من العام.

وبحلول الساعة 1:16 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة هامشية 0.08 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1783 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق