الوزراء السعودي يناقش نتائج مبادرات المملكة لدعم استقرار أسواق النفط العالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: ناقش مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نتائج مبادرات المملكة لدعم استقرار أسواق النفط العالمية.

وأشار مجلس الوزراء، في اجتماع عقد عن بعد، اليوم الثلاثاء، إلى ما أثمرت عنه مبادرات المملكة الرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول العالمية، واستدامة إمداداتها إلى العالم، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وألمح المجلس، إلى ما أكدته المملكة في منتدى الطاقة العالمي ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك، من أهمية التعاون لمواجهة تحديات الجائحة.

وتناول الاجتماع، المستجدات ذات الصلة بجائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والدولي، وآخر ما سجلته إحصاءات الفيروس بالمملكة، وأعمال الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح.

وجددت الحكومة السعودية، إدانة استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بطريقة متعمدة وممنهجة، والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها.

وأعرب المجلس، عن تطلع المملكة إلى أن يتوصل الأشقاء في الصومال عبر الحوار إلى حل بالطرق السلمية، بما يحفظ أمنه واستقراره ووحدته، ويجنب شعبه الشقيق كل سوء ومكروه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق