بنتان ترثا كرسي «برلمان 2020» من والديهما «النواب الراحلين».. تعرف عليهما

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد مجلس النواب 2020، عقب اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات لنتائج المرحلتين وفاة نائبين عن القائمة الوطنية من أجل مصر.

وتوفي النائب الراحل فوزي فتي عن القائمة الوطنية الوطنية بالدقهلية، في ديسمبر الماضي، بإحدى مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض.

وحلت آيه ابنه الراحل فوزي فتى، محل والدها بالقائمة، باعتبارها المرشحة الاحتياطية له بالقائمة، استنادا إلى نص المادة 25 من القانون على أنه: «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين، وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته».

كما توفي النائب سعد الجمال، عضو مجلس النوا، عن القائمة الوطنية بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، صباح أمس، بعد صراع مع المرض، لتحل محله ابنته أسماء الجمال، والاحتياطي له، في القائمة الوطنية .

ومن المقرر، أن تحلف اليمين الدستورية، فور أرسال الهيئة الوطنية لخطاب رسمي، باسمها إلى مجلس النواب، باعتبارها المستحقة لمقعد أبيها.

يذكر أن برلمان 2015، شهد وفاة النائب السيد حسن موسى، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الزراعة، ودخل البرلمان عن طريق قائمة ائتلاف دعم مصر بمحافظة الدقهلية، وشغلت ابنته النائبة هالة السيد حسن، مقعد والدها بعد وفاته.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق