"أستر دي إم للرعاية الصحية" تعتزم الإدراج المزدوج بالإمارات والسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي - مباشر: قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أستر دي إم للرعاية الصحية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن مجموعته تعتزم الإدراج المزدوج في الإمارات والسعودية خلال 3-5 أعوام مقبلة.

وأوضح آزاد موبين في تصريحات اليوم الثلاثاء لقناة "سي إن بي سي عربية"، أن الحصة ستكون هي تخارج للمستثمرين من الشركة اللذين يمتلكون حالياً 65%، فيما تخطط العائلة للحفاظ على حصتها وبيع حصة قليلة.

وبسؤاله عن إجمالي محفظة التمويلات، قال موبين إنها تتراوح بين 15 أو 20% من إجمالي قيمة الشركة، فيما تتطلع لاقتراض 100 مليون دولار خلال العام الحالي للانتشار في السعودية ودول أخرى.

وأضاف موبين، أنه من المقرر مبدئياً ضخ 100 مليون دولار للاستثمار في السوق السعودية، بالإضافة إلى التزام من المستثمرين للاستثمار بالشركة.

وتوقع، أن يتم إغلاق صفقة بيع حصة أغلبية 65% من أعمال المجموعة بالخليج إلى كونسورتيوم بقيادة شركة فجر كابيتال، خلال الأسابيع المقبلة، وبموجب الاتفاق ستمتلك عائلة موبين حصة 35% المتبقية.

ورجّح كوبين أن تساعد مجموعة المستثمرين الجدد، على النمو المستقبلي في دول مجلس التعاون الخليجي وتمكين خطط المجموعة التوسعية والنمو خاصة في السعودية، بالإضافة لتوفير الموارد المالية اللازمة.

وبسؤاله عن الحصة السوقية للمجموعة في الإمارات، قال إنها في المرتبة الأولى بالنسبة للعيادات، والأولى أو الثانية في المستشفيات -باحتساب علاماتها الثلاث- أما الصيدليات فتستحوذ مجموعته على المرتبة الثانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مجموعة تداول" توقع اتفاقية مع بورصة شنجن لتعزيز الإدراج المزدوج والمتزامن

أخبار ذات صلة

0 تعليق