وزير النقل: رؤية السعودية 2030 تسعى بخطى واثقة نحو الازدهار والتقدم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، أعمال النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية الآيكان 2023م، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، والذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني.

ويحضر المؤتمر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، وبمشاركة قادة الصناعة في العالم وعدد من الوزراء ورؤساء هيئات الطيران المدني وبمشاركة أكثر من 700 خبير ومختص في مجال الطيران في العالم، ووفود من أكثر من 100 دولة ومنظمة، ويستمر لمدة 5 أيام.

ورحب وزير النقل والخدمات اللوجستية، في كلمة له خلال الحفل المُعد بهذه المناسبة، بالحضور في فعاليات النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية، الآيكان 2023، الذي يقام للمرة الثانية على أرض المملكة العربية السعودية، في تجسيد حقيقي لحرص المملكة على تحقيق الريادة في قطاع الطيران العالمي، والتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي.

وأضاف الجاسر، أن هذه النسخة من المؤتمر، قد سجلت رقما قياسيا جديدا لعدد الحضور، بعدما نجحت في استقطاب أكثر من 100 دولة ومنظمة للمشاركة، في تأكيد جديد على أهمية المؤتمر ونجاحه في تحقيق أهدافه والارتقاء بقطاع الطيران العالمي.

واستعرض الجاسر، جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد في مساعدة شركائها في مختلف بلدان العالم على النمو والنجاح، خاصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مؤكداً أن رؤية السعودية 2030 بقيادة ومتابعة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تسعى بخطى واثقة نحو الازدهار والتقدم، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في خلق اقتصاد مزدهر وبناء مجتمع حيوي ووطن طموح.

وقال الجاسر، إنه في سعي الرؤية لتحقيق أهدافها، تتكامل جهودها مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى ربط المملكة العربية السعودية مع العالم من خلال شبكة نقل شاملة ومتنوعة ومبتكرة، ومن هذه الاستراتيجية انبثقت الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني، لما لها من أهمية استثنائية في حركة النقل.

وتابع:" لذا فقد حرصنا على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للطيران، للعمل على زيادة الربط الجوي للمملكة وتعزيز التعاون التجاري مع شركائنا من مختلف بلدان العالم، وفتح الأبواب أمام السياحة وتحقيق الازدهار الاقتصادي".

وأكد وزير النقل، بأن المملكة العربية السعودية كانت دوما ولازالت، حريصة على تعزيز علاقاتها العابرة للحدود، وتأتي استضافتها لمؤتمر الآيكان 2023، لتجسد التزامها وسعيها للحوار وتبادل الخبرات والثقافات، والعمل على بناء قطاع طيران عالمي متحد ومتعاون.

وأشار الجاسر، إلى أن الاتفاقيات التي سيسفر عنها هذا المؤتمر، وأوجه التعاون والشراكات المختلفة التي ستعقد بين جنبات هذا الحدث العالمي، لن يقتصر تأثيرها الإيجابي على قطاع الطيران وحده، بل سيمتد ليشمل كل القطاعات المرتبطة به، من سياحة وتجارة وغيرها، كما تساهم هذه الشراكات بشكل مباشر في تعزيز التعاون الدولي على نطاق واسع.

Satellite?blobcol=urldata&blobkey=id&blo

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الاستثمار: السعودية تنتج برميل النفط الأقل ضررا في العالم

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في فنادق "روكو فورتي"

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق