وزارة الاقتصاد والتخطيط توقع اتفاقية تعاون بحثي مع جامعة شيكاغو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون بحثي مع قسم العلوم الاجتماعية بجامعة شيكاغو الأمريكية مدتها ثلاث سنوات، وذلك بهدف تطوير الأبحاث المتقدمة والسياسات العامة الفعالة.
 
ويهدف التعاون بين الجانبين إلى إجراء البحوث الاقتصادية التي تسهم في تطوير السياسات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، ورعاية وتنمية المواهب المحلية، بالإضافة إلى مشاركة نتائج الأبحاث عالميًا لتعزيز الفرص الاقتصادية في المملكة، بحسب وكالة الأنباء "واس".
 
وتنص الاتفاقية التي وقعها نائب وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عمار نقادي على أن تقوم الوزارة والباحثون بالجامعة، تحت إشراف جون ليست، على بحث ودراسة مختلف مجالات السياسة؛ بما في ذلك الاقتصاد الكلي والمنظمات الدولية والتنمية الاجتماعية وديناميكيات سوق العمل. وسيتم التركيز بشكل خاص على تطبيق الاقتصاد السلوكي والتجريبي لإبلاغ قرارات السياسة العامة.
 
وتتماشى هذه المبادرة الاستراتيجية مع توجهات وزارة الاقتصاد والتخطيط، المتمثلة في صياغة السياسات المبنية على الأدلة العلمية والتجريبية، وإقامة شراكات مع الجهات المحلية والدولية، وتعزيز النمو والابتكار داخل القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، من خلال الإسهام في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد السعودي.
 
وجامعة شيكاغو تأسست عام 1890، وهي مؤسسة أكاديمية مرموقة في الولايات المتحدة، ويحظى أعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد لديها بإشادة عالمية، فضلاً عن حصول عدد من أساتذتها على جائزة نوبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- "أرامكو" بعد مرور 4 سنوات بالسوق السعودي.. محطات بارزة وإنجازات

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

الصندوق الصناعي يدعم 4 آلاف مصنع منذ تأسيسه باستثمارات تتجاوزت 700 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق