في أعلى حصيلة يومية.. إيطاليا تُسجل 8804 إصابات جديدة بكورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 سجلت إيطاليا اليوم الخميس، 8804 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى حصيلة يومية تسجلها منذ بدء التفشي في البلاد وبزيادة كبيرة عن 7332 حالة سُجلت أمس.

 

 وسُجلت أيضا 83 حالة وفاة بسبب مرض كوفيد-19 اليوم الخميس، بعد أن كانت 43 وفاة فقط في اليوم السابق وإن كانت لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه في ذروة الوباء بإيطاليا في مارس آذار وأبريل نيسان عندما بلغت الذروة اليومية أكثر من 900 حالة وفاة.

 

 كما ارتفع عدد المرضى المحجوزين في وحدات

العناية الفائقة بسبب الفيروس بشكل مطرد. فقد بلغ العدد 586 اليوم الخميس ارتفاعًا من 539 في اليوم السابق ومقارنة مع أدنى مستوى بلغ نحو 40 مريضا في النصف الثاني من يوليو تموز.

 

 وكانت إيطاليا أول دولة في أوروبا تتعرض لانتقادات بسبب كوفيد-19 وبها ثاني أعلى عدد وفيات بسبب المرض في القارة بعد بريطانيا؛ إذ سجلت 36372 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض في فبراير شباط، حسب الإحصاءات الرسمية.

 

 وبفضل أحد أكثر إجراءات العزل العام صرامة في العالم، تمكنت الحكومة الإيطالية من السيطرة على انتشار العدوى بحلول الصيف لكن التفشي زاد في الأسابيع القليلة الماضية.

 

 وما زال عدد حالات الإصابة اليومية أقل بكثير من التي تُسجل في فرنسا وإسبانيا وبريطانيا.

 

 وتسعى السلطات الإيطالية لزيادة قدرتها على إجراء فحوص كشف المرض وسط شكاوى من طوابير طويلة في مراكز الفحص. وشهد اليوم الخميس رقمًا قياسيًا جديدًا للفحوص التي أجريت على مدى 24 ساعة وبلغ عددها 162932 اختبارًا.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق