"روشن" توقع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون في مجال الاستثمارات التقنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت مجموعة "روشن" أحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة مذكرة تفاهم مع "مجموعة تسانغز القابضة المحدودة" و"هونغ كونغ أمباسادورز كلوب"، لتعزيز فرص التعاون بين المجموعتين في مجال الاستثمارات التقنية.

وأوضحت "روشن" عبر حسابها الرسمي بمنصة"إكس" اليوم الاثنين، أن المذكرة وقعها كل من رئيس إدارة الاستراتجية والشؤون المؤسسية بالمجموعة ياسين قطان، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة تسانغز" المؤسس المشارك رئيس مجلس إدارة "هونغ كونغ أمباسادورز كلوب المحدودة، باتريك تسانغ.

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن ديفيد جروفر إن تعاوننا يجسد مع مجموعة تسانغز وهونغ كونغ أمباسادورز كلوب المحدودة التزامنا بالمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لعقد الشراكات الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا وبناء اقتصاد متنوع مستدام، حيث إن الاستثمار في التكنولوجيا والتقنية من أكثر أدوات الاستثمار مرونة وقدرة على مواجهة التغيرات.

 ويعد مذكرة التفاهم علامةً فارقة في مسيرة مجموعة روشن التي تسعى بدورها إلى تعزيز معدلات النمو والنهضة التي تشهدها الآن في المملكة، مشيراً إلى أن التعاون مع مجموعة تسانغز ينطلق من أهمية المجموعة في هونغ كونغ، التي تعد مركزاً للاستثمار التكنولوجي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتسعى "روشن" إلى لعب دور محوري في تحول المملكة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا على الصعيد الإقليمي.

وتهدف مذكرة التفاهم في جوهرها  على إنشاء جسر بين مجموعة "روشن" ومجموعة "تسانغز" ومقرها الرئيس في هونغ كونغ كونها بوابة سوق محورية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, ومن المتوقع أن تقدم هذه الشراكة فرصاً كبيرة في مجال التكنولوجيا لكلا المجموعتين، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون والمساهمة في دعم الابتكار وجهود تنويع الاقتصاد تماشيا مع رؤية السعودية 2030.

 وتعكس شراكة "روشن" مع "مجموعة تسانغ" و"هونغ كونغ أمباسادورز كلوب" التزامها ببناء شراكات استراتيجية مع كيانات عالمية مرموقة، مما يعزز التزامها بمبادئ الثقة والنزاهة والمسؤولية والفرص والتمكين.

وتعتبر هذه الشراكة تأكيداً على جهود "روشن" المستمرة في المساهمة في تحسين جودة الحياة داخل مجتمعاتها المتكاملة وخارجها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات 5 دول خليجية إلى اليابان تتراجع إلى 7.7 مليار دولار في أكتوبر

الأجانب يسجلون صافي شراء 1.67 مليار ريال بالأسهم السعودية خلال أسبوع

"رتال" توقع اتفاقية لتطوير البنية التحتية لوحدات سكنية بالجبيل بـ1.2 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق