الرميح: "تداول" ستواصل العمل على إطلاق المنتجات الجديدة والمبتكرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح، إن تداول ستواصل العمل في المستقبل على إطلاق المنتجات الجديدة والمبتكرة.

وأضاف الرميح، خلال حفل إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة، أن إطلاق هذا المنتج يهدف إلى زيادة تدفق السيولة إلى سوق الأسهم، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية للمشاركين في السوق، ومساعدة المستثمرين على إدارة مخاطرهم في محافظهم الاستثمارية بكفاءة.

ومن المقرر أن تتولى شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) مهمة مقاصة وتسوية عقود الخيارات للأسهم المفردة؛ بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. وتعتبر عقود الخيارات للأسهم المفردة عقوداً موحدة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسياً لها.

وأطلقت "تداول السعودية" اليوم الاثنين عقود الخيارات للأسهم المفردة، لتكون ثالث منتجات المشتقات المالية المتداولة في السوق المالية السعودية، وستكون البداية على أسهم 4 شركات هي "أرامكو والراجحي وإس تي سي وسابك".

ويُعد إطلاق سوق المشتقات الآلية إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج تطوير القطاع المالي FSDP ضمن رؤية المملكة 2030، ويعزز سوق المشتقات المالية تطوير منتجات للتداول والتحوط لهدف دعم المستثمرين والبنية التحتية للسوق السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. "تداول السعودية" تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة

تفاصيل عقود الخيارات للأسهم المفردة في "تداول".. سؤال وجواب

عوائد صادرات السعودية البترولية تتراجع 25.9% في أول 9 أشهر من 2023

الصندوق العقاري: إيداع 970 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر نوفمبر

إنفوجرافيك.. إيرادات صادرات المملكة البترولية خلال 9 أشهر من 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق