شاهد.. رائدة فضاء ناسا كيت روبينز تصوت من محطة الفضاء الدولية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغض النظر عن طريقة الإدلاء بصوتك، يجب أن تعجب رائدة فضاء ناسا هذه التي تمكنت من الإدلاء بصوتها على طول الطريق من الفضاء.

 

نشرت كيت روبينز، الموجودة حاليًا على متن محطة الفضاء الدولية، صورة لها أمام كشك مبطن مكتوب عليه "ISS Voting Booth" مع النص "من محطة الفضاء الدولية: لقد قمت بالتصويت اليوم".


تلاحظ ناسا أن هذه ليست المرة الأولى التي تصوت فيها روبينز من الفضاء، لقد فعلت ذلك في عام 2016، عندما كانت أيضًا في محطة الفضاء الدولية.


قالت روبينز في مقطع فيديو حمّلته وكالة ناسا: "أعتقد أنه من المهم حقًا أن يصوت الجميع، وإذا تمكنا من القيام بذلك من الفضاء، فأعتقد أن الناس

يمكنهم القيام بذلك من الأرض أيضًا".

 

بدأت مهمة روبينز في محطة الفضاء الدولية التي استمرت ستة أشهر في 14 أكتوبر، وهو أيضًا عيد ميلادها الثاني والأربعين.


قالت وكالة ناسا إن معظم رواد الفضاء يختارون التصويت كمقيمين في تكساس لأنهم ينتقلون إلى هيوستن للتدريب، على الرغم من أن أولئك الذين يرغبون في التصويت كمقيمين في ولايتهم يمكنهم اتخاذ ترتيبات خاصة.

 

يتم اختبار بطاقات الاقتراع من المقاطعة التي تم فيها تسجيل رائد الفضاء على كمبيوتر تدريب محطة فضائية، ثم يتم إنشاء بطاقة الاقتراع الحقيقية وربطها بمحطة الفضاء الدولية باستخدام أوراق

اعتماد خاصة بأعضاء الطاقم للحفاظ على أمانها، يتم تسليم بطاقة الاقتراع المكتملة إلكترونيًا إلى الأرض ليتم تسجيلها رسميًا.


وقالت ناسا في بيان: "التصويت في الفضاء أصبح ممكنا منذ عام 1997 عندما تم تمرير مشروع قانون للسماح قانونيا بالتصويت من الفضاء في تكساس، منذ ذلك الحين، مارس العديد من رواد فضاء ناسا هذا الواجب المدني من المدار.

 

وبينما تعمل ناسا على إرسال رواد فضاء إلى القمر في عام 2024، وفي النهاية إلى المريخ، تخطط الوكالة لمواصلة ضمان أن رواد الفضاء الذين يرغبون في التصويت في الفضاء قادرون على ذلك، بغض النظر عن مكان وجودهم في النظام الشمسي.

 

توقعت وكالة ناسا أن ينضم رواد الفضاء الأمريكيون في مهمة SpaceX Crew-1 إلى محطة الفضاء الدولية إلى روبينز في التصويت من الفضاء، لكن مهمتهم تأجلت حتى أوائل إلى منتصف نوفمبر، حتى يتمكنوا الآن من التصويت من الأرض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق