"موانئ" تضيف خدمة شحن جديدة لتطوير مسارات الاتصال البحري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة سادس أكبر ناقلة حاويات بالعالم، خدمة الشحن الملاحية الجديدة " WIN" إلى ميناء جدة الإسلامي، لربط المملكة بالساحل الغربي للهند، والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الخدمة الجديدة من المكانة المحورية لميناء جدة الإسلامي بموقعه الإستراتيجي، الذي يقع على خط الملاحة العالمية، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة ومسافَنة الحاويات والبضائع.

 وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بـ 11 ميناءً إقليمياً وعالمياً تشمل بن قاسم الباكستاني، وموندرا وهازيرا سورات ونهافا شيفا بالهند، والجزيرة الخضراء بإسبانيا، ونيويورك وسافانا و نورفولك و تشارلستون و جاكسونفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ودمياط بمصر، وذلك عبر رحلات أسبوعية منتظمة، تنطلق في مايو 2024م وتضم عدد 9 سفن.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء جدة الإسلامي أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، إذ يمتلك بنية متطورة أهلته للفوز بجائزة "البنية التحتية المتقدمة، ضمن جوائز "قمة معالم الخدمات اللوجستية 2023" بالإمارات، إضافة إلى إمكانيات وقدرات تشغيلية مميزة جعلت منه "ميناء العام" في سبتمبر 2023.

يشار إلى أن خدمة الشحن الملاحية الجديدة "WIN" تُعد الخدمة رقم 26 في سلسلة خدمات الشحن الملاحية التي أضافتها "موانئ" منذ بداية العام الحالي 2023م، لتعزيز حركة التجارة والتصدير، ورفع فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، وتطوير مسارات الاتصال البحري، إضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، عبر تقليل المدة الزمنية اللازمة للاستيراد والتصدير، وخفض كلفة الشحن البحري من وإلى موانئ المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقدم حوافز ضريبية تصل إلى 30 سنة لجذب المقرات الإقليمية للشركات

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

أخبار ذات صلة

0 تعليق