27 ديسمبر.. مساهمو "تبوك الزراعية" يناقشون بيع حصصها في "مصادر الأعلاف"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزراعية "تبوك الزراعية" مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأوَّل)، والمقرر انعقاده مساء يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر/ كانون الأول 2023م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة ببيع كامل الحصص المملوكة لشركة تبوك للتنمية الزراعية بشركة مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة، والتي تقدر نسبتها بـ 60% من إجمالي حصص الشركة؛ إلى الشريك أحمد حسين العمري مقابل مبلغ 8 ملايين ريال.

وأضافت "تبوك الزراعية"، أن عملية البيع تشمل المصنع التابع لمؤسسة أحمد حسين العمري والذي تمتلك فيه الشركة أيضاً ما نسبته 60%؛ وذلك لعدم التمكن من نقل ملكية مصنع مؤسسة أحمد حسين العمري إلى شركة مصادر الأعلاف الزراعية.

وأوضحت، أنه سيترتب عن البيع من آثار ونتائج إيجابية للشركة، ومن أهمها إيقاف خسائر الشركة من استثمارها بشركة مصادر الأعلاف وبمتوسط خسائر سنوية قدرها 4 ملايين ريال، وتحقيق أرباح من التخارج تصل إلى 8 ملايين ريال سعودي سيتم تحميلها مباشرةً على قائمة الدخل، وسينتج عنها انخفاض الخسائر المبقاة للشركة بما يعادل 2% من رأس المال.

وأضافت "تبوك الزراعية"، أنه يتحقق أيضا تدفق نقدي/سيولة للشركة بمبلغ 8 ملايين ريال سعودي، وكذلك إزالة لفت الانتباه الوارد بتقرير مراجع الحسابات الخارجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة: تمديد خفض إنتاج النفط بمليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2024

السعودية تبدأ تطبيق أولى مراحل توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة إلكترونيًا

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

15.92 مليار ريال قروضاً عقارية من المصارف التجارية بالربع الثالث من 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق