شاهد.. أول روبوت لمكافحة الحرائق في أمريكا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الروبوتات على وشك أن تصبح أكثر شيوعًا في حياتنا اليومية. إذا لم يكن هذا الأمر واضحًا عندما أخذ Spot rebot في Boston Dynamics "نزهة مسائية" الشهر الماضي ، فإن إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس تقدم حالة أفضل. هذا الأسبوع ، أصبحت أول إدارة إطفاء في الولايات المتحدة تنشر "مركبة إطفاء روبوتية".


إن Thermite RS3 من LAFD هو روبوت يزن 3500 رطل وهو بحجم السيارة الذكية. إنها صغيرة بما يكفي لتناسب مجموعة مزدوجة من الأبواب ، ولكن بطريقة Robocop الحقيقية ، يمكنها أيضًا شق طريقها عبر الحائط. يتميز بمدفع يمكنه تفريغ 2500

جالون من الماء أو الرغوة في الدقيقة ويصطف بشكل عمودي ليعمل كمرشاش. يتم تشغيله عن بعد ويمكن أن يستمر لمدة 20 ساعة دون التزود بالوقود. تسمح الأسطح المهيبة التي تراها على جانبها بالصعود إلى منحدرات 70 درجة.

كما قد تكون خمنت ، فإن LAFD متحمسة جدًا لأداتها الجديدة. قال رالف تيرازاس ، رئيس LAFD ، لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: "قد يجعلنا ذلك نعيد التفكير في بعض الطرق التي نتعامل بها مع الحرائق عندما تكون متاحة".

شهد RS3 بالفعل إجراءً على أرض الملعب. يوم الثلاثاء ، حولت إدارة الإطفاء الروبوت من مظاهرة بالقرب من ملعب دودجر لمكافحة حريق اجتاح مبنيين في منطقة الأزياء في قلب وسط المدينة. وعملت مع أكثر من 130 من رجال الإطفاء لإخماد النيران ، مما ساعد على إزالة الأنقاض داخل المبنى الذي اندلع فيه الحريق.

إذا كانت RS3 تشبه الدبابة أكثر من أي معدات تمتلكها إدارة الإطفاء المحلية ، فهذا لأنها تتكيف مع التصميم الذي استخدمه الجيش الأمريكي لنزع أسلحة العبوات الناسفة في العراق وأفغانستان. إنها من صنع نفس الشركة التي تقف وراء خزان Ripaw الخارق. بسعر 272000 دولار لكل وحدة ، فإن RS3 ليست ميسورة التكلفة تمامًا ، وتريد LAFD أن تضعها في خطواتها قبل أن تقرر شراء المزيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق