ألفابت تطلق عربات النباتات الآلية لمساعدة المزارعين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في عام 2018، قال مختبر Alphabet X إنه كان في طور استكشاف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الزراعة، واليوم أعلنت شركة X أن مشروعها "الزراعة الحاسوبية" يسمى Mineral.

 

قضى فريق Mineral السنوات العديدة الماضية في تطوير واختبار مجموعة من نماذج البرامج والأجهزة القائمة على اختراقات في الذكاء الاصطناعي والمحاكاة وأجهزة الاستشعار والروبوتات والمزيد.

 

إحدى الأدوات التي خرجت من المشروع هي عربة نباتات آلية، مدعومًا

من الألواح الشمسية، تشق الآلة طريقها عبر حقل المزارع، وتفحص كل نبتة تمر على طول الطريق بمجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار.

بالاقتران مع بيانات الأقمار الصناعية والطقس والتربة، تقول Mineral إن عربات وبرمجياتها للذكاء الاصطناعي يمكنها تحديد الأنماط وإعطاء المزارعين رؤى حول محاصيلهم.

 

تتمثل إحدى الوعود المركزية لهذه التقنية في أنها يمكن

أن تساعد المزارعين في استكشاف أخطاء النباتات الفردية، وبهذه الطريقة، إذا احتاج عدد قليل فقط من المبيدات الحشرية أو أي شكل آخر من أشكال الرعاية، يمكن للمزارعين توفير المال وتقليل تأثيرهم على البيئة.

 

كما يشير موقع Mineral على موقعه على الإنترنت، هناك حاجة ملحة لجعل الزراعة أكثر استدامة وإنتاجية، وأضاف الفريق: "لإطعام سكان الكوكب المتزايدين، ستحتاج الزراعة العالمية إلى إنتاج المزيد من الغذاء في الخمسين عامًا القادمة مقارنة بالعشرة آلاف السابقة - في وقت يجعل تغير المناخ محاصيلنا أقل إنتاجية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق