جوجل تقترب من موافقة الاتحاد الأوروبي على صفقة Fitbit البالغة 2.1 مليار دولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن محققي مكافحة الاحتكار في الاتحاد

الأوروبي سيوافقون على استحواذ  جوجل Google على Fitbit بقيمة 2.1 مليار دولار.

 

وفقًا لرويترز، قدمت Google بعض التنازلات الثلاثاء، وهي الآن في طريقها للفوز بموافقة الاتحاد الأوروبي، تهدف التغييرات إلى معالجة المخاوف من أن الاستحواذ قد يمنح عملاق البحث الكثير من القوة.

 

أعلنت Google عن خطتها لشراء FitBit في نوفمبر 2019، وكان من المقرر إغلاق الصفقة النقدية بالكامل هذا العام، لكنها ستحتاج إلى موافقة الجهة التنظيمية أولاً.

 

في أغسطس، علمنا أن محققي مكافحة الاحتكار في الاتحاد

الأوروبي كانوا يبحثون في الصفقة، كان المسؤولون قلقين من أن عملية الاستحواذ ستعزز هيمنة Google في الإعلان عبر الإنترنت من خلال منحها المزيد من بيانات المستهلك المخصصة.

 

الآن، يقال إن جوجل عرضت تقييد استخدام بيانات Fitbit لإعلانات Google وتشديد مراقبة هذه العملية، كما قامت الشركة بإضفاء الطابع الرسمي على التزامها بدعم الشركات المصنعة الأخرى القابلة للارتداء على نظام Android والسماح لمستخدمي Fitbit باختيار خدمات

الجهات الخارجية من خلال واجهات برمجة التطبيقات، وستتمكن هذه الأطراف الثالثة من الوصول إلى بيانات مستخدمي Fitbit، طالما وافق هؤلاء المستخدمون.

 

هذه تنازلات صغيرة نسبيًا، لكن هذه ليست صفقة منتهية تمامًا، سيجمع مسؤولو الاتحاد الأوروبي الآن التعليقات من المنافسين والمستهلكين قبل قبول تنازلات Google، وهناك احتمال أن جوجل ستضطر إلى تلبية الطلبات الإضافية، في كلتا الحالتين، ستقرر المفوضية الصفقة بحلول 23 ديسمبر.

 

وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، سيتعين على Google استرضاء كل من لجنة التجارة الفيدرالية FTC ووزارة العدل DOJ، تواجه الشركة أيضًا مراجعة أوسع للمنافسة.

 

تقوم وزارة العدل بإعداد قضية ضد الاحتكار ضد الشركة، ومن المتوقع أن تنضم عشرات الولايات إلى هذه الدعوى القضائية لوزارة العدل.

0 تعليق