بعد تعليق الحسابات الروسية المزيفة.. فيسبوك يحذر من خطر اختراق الانتخابات الأمريكية وتسريبها

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شركة فيسبوك إنها فككت ثلاث شبكات من الحسابات المزيفة يمكن أن تستخدمها أجهزة المخابرات الروسية لتسريب وثائق تم اختراقها في إطار جهود لتعطيل الانتخابات الأمريكية المقبلة.

 

أضافت الشركة أن الحسابات، التي علقتها لاستخدام هويات مزيفة وأنواع أخرى من السلوك غير الأصيل المنسق، مرتبطة بمخابرات روسية وأشخاص مرتبطين بمنظمة مقرها سانت بطرسبرج يتهمها مسؤولون أمريكيون بالعمل على التأثير في انتخابات الرئاسة لعام 2016.

 

ولم ترد وزارة الخارجية الروسية على طلب للتعليق بعد ساعات العمل العادية في موسكو، ونفت

روسيا مرارا مزاعم التدخل في الانتخابات وتقول إنها لا تتدخل في السياسات الداخلية للدول الأخرى.

 

قال ناثانيال جلايشر، رئيس سياسة الأمن السيبراني في فيسبوك، إنه لا يوجد دليل فوري على أن الوثائق المخترقة على وشك التسريب، ولكن من خلال تعليق الحسابات، كان فيسبوك يأمل في منع استخدامها في أي عملية لاحقة.

 

أضاف لرويترز: "فريقنا يراقب التهديدات والاتجاهات التي نحتاج أن نكون مستعدين لها وواحد

ندركه جيدا، هو عملية اختراق وتسريب خاصة في الأسابيع الستة أو الثمانية المقبلة".

 

تابع: "نريد أن نتأكد من أن الحسابات معطلة لمنع قدرتها على جعلها محورية لتسهيل اختراق وتسريب حول الانتخابات الأمريكية".

 

قال فيسبوك إن الشبكات كانت صغيرة مع عدد قليل فقط من الحسابات على موقعها على الإنترنت وخدمة مشاركة الصور إنستجرام، والتي تم تصوير بعضها كمنافذ إعلامية ومراكز أبحاث مستقلة، بلغ إجمالي المتابعين للحسابات حوالي 97000 متابع.

 

أضاف فيسبوك أن بعض الأنشطة استهدفت بالفعل جماهير في بريطانيا والولايات المتحدة، لكن الشبكات كانت تركز في الغالب على دول في الشرق الأوسط وعلى الحدود مع روسيا، مثل سوريا وتركيا وأوكرانيا وبيلاروسيا.

0 تعليق