نصائح Gmail.. كيفية إضافة التحقق بخطوتين لحسابك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ربما يكون Gmail من Google هو أفضل مزود بريد إلكتروني على وجه الأرض، حيث يقوم أكثر من مليار مستخدم بتسجيل الدخول إلى حساباتهم بانتظام والبقاء بأمان على مدار اليوم وهو أمر مهم للغاية خصوصًا عندما يتعلق الأمر بوصول كلمة مرور Gmail بأمان.

 

في الواقع، صححت جوجل مؤخرًا ثغرة أمنية كبيرة كانت ستسمح للمهاجمين بإرسال رسائل بريد إلكتروني مخادعة متنكرين كعميل مؤسسة Gmail آخر أو مستخدم Google.

 

وفقًا للباحثة الأمنية أليسون حسين، تم اكتشاف هذا الخطأ وإبلاغ Google في أبريل، كما يسمح الخلل الأمني ​​للمهاجمين بتمرير رسائل البريد الإلكتروني المخادعة باعتبارها متوافقة مع SPF

"إطار سياسة المرسل" و DMARC "مصادقة الرسائل المستندة إلى المجال والإبلاغ عنها ومطابقتها".

 

وفقًا لتقرير صادر عن SearchSecurity يتمثل الاختلاف بين التحقق من خطوتين والمصادقة ذات العاملين في أنه أحيانًا يتم الخلط بين التحقق من خطوتين والمصادقة الثنائية 2FA، والتي تتضمن أيضًا طريقتين متسلسلتين عادةً تستخدمان للتحقق، ومع ذلك، على عكس عمليات المصادقة الثنائية 2FA، يمكن أن تنتمي الأساليب في التحقق من خطوتين إلى نفس فئة عوامل المصادقة، والطرق المستخدمة في المصادقة الثنائية ليست بالضرورة متسلسلة.

 

لإضافة طبقة أمان إضافية إلى حساب Gmail الخاص بك، يرجى اتباع هذه الخطوات.

إن تركيبة معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور هي الخطوة الأولى في الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك وتمكين التحقق من خطوتين يترجم إلى إضافة خطوة ثانية وإضافة طبقة أخرى من الأمان، مما يجعل من الصعب على المهاجمين الوصول إلى حسابك.

لتشغيله، انتقل إلى حساب Google الخاص بك، وعلى لوحة التنقل اليمنى، انقر فوق الأمان.

عند تسجيل الدخول إلى لوحة جوجل، انقر فوق التحقق بخطوتين، ثم انقر فوق البدء واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

تعني إضافة هذا أيضًا أنه في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك، سيتم إرسال رمز أمان إلى هاتفك إما عبر مكالمة صوتية أو رسالة نصية أو تطبيق Google Authenticator.

0 تعليق