هواوي: رقائق الهواتف الذكية تنفد بسبب العقوبات الأمريكية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال مسؤول تنفيذي في الشركة إن عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي ينفد من رقائق المعالجات لتصنيع الهواتف الذكية بسبب العقوبات الأمريكية وسيضطر إلى وقف إنتاج رقائقه الأكثر تقدمًا، في إشارة إلى الضرر المتزايد لأعمال هواوي من الضغط الأمريكي.

 

تعد شركة Huawei Technologies Ltd، أحد أكبر منتجي الهواتف الذكية ومعدات الشبكات، في قلب التوتر بين الولايات المتحدة والصين بشأن التكنولوجيا والأمن، انتشر الخلاف ليشمل تطبيق الفيديو الشهير TikTok المملوك للصين وخدمة الرسائل WeChat ومقرها الصين.

 

قطعت واشنطن وصول Huawei إلى المكونات والتكنولوجيا الأمريكية بما في ذلك موسيقى Google وخدمات الهواتف الذكية الأخرى العام الماضي.

 

تم تشديد هذه العقوبات في مايو عندما منع البيت الأبيض البائعين في جميع أنحاء العالم من استخدام التكنولوجيا الأمريكية لإنتاج مكونات لشركة Huawei.

 

قال ريتشارد يو، رئيس وحدة المستهلك في الشركة، إن إنتاج رقائق Kirin التي صممها مهندسو Huawei سيتوقفون في 15 سبتمبر لأنها مصنوعة من قبل مقاولين يحتاجون إلى تكنولوجيا

التصنيع الأمريكية، مضيفًا أن هواوي تفتقر إلى القدرة على صنع رقائقها الخاصة.

 

أضاف يو أن مبيعات الهواتف الذكية لهذا العام من المحتمل أن تكون أقل من مستوى عام 2019 البالغ 240 مليون هاتف، لكنه لم يذكر تفاصيل. 

 

ونفت شركة هواوي، التي أسسها مهندس عسكري سابق في عام 1987، الاتهامات بأنها قد تسهل التجسس الصيني، يتهم المسؤولون الصينيون واشنطن باستخدام الأمن القومي كذريعة لوقف منافس لصناعات التكنولوجيا الأمريكية.

 

هواوي هي شركة رائدة بين المنافسين الصينيين الناشئين في مجال الاتصالات والسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات التي يأمل الحزب الشيوعي الحاكم أن تصبح الصين رائدة فيها.

0 تعليق