شاهد.. تسريب 20 جيجا بايت من وثائق إنتل الداخلية عبر الإنترنت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم تحميل أكثر من 20 جيجابايت من مستندات إنتل الداخلية على Mega، ووفقًا لـ ZDNet، يحاول صانع الشرائح الآن التأكد من كيفية تسريب الملفات.

 

قام مهندس برمجيات سويسري يُدعى تيل كوتمان بنشر الوثائق، ومعظمها مصنّف على أنه سري، قال إنه حصل عليه من مصدر يدعي أنه اخترق الشركة في وقت ما في شهر مايو من هذا العام.

 

لدى Kottmann تاريخ في نشر البيانات من شركات التكنولوجيا الكبرى التي تم تسريبها عبر الإنترنت من خلال طرق مختلفة، مثل مستودعات Git

التي تم تكوينها بشكل خاطئ.


بحثت ZDNet في الملفات ووجدت معلومات التصميم الداخلي ورموز المصدر لمختلف الشرائح، وهي تشمل رموز BIOS المرجعية وعينات الرموز الخاصة بـ Kaby Lake، بالإضافة إلى المخططات والأدوات والبرامج الثابتة لمعالجات Tiger Lake القادمة للشركة؛ لحسن الحظ، لا يبدو أن تفريغ البيانات يتضمن بيانات حساسة حول عملاء وموظفي إنتل.

 

بينما يدعي مصدر Kottmann أنه اخترق خادم Intel "مستضاف على الإنترنت

بواسطة Akami CDN لم يكن آمنًا بشكل صحيح"، لا تعتقد الشركة أنه قد تم اختراقه.

 

أخبرت شركة إنتل ZDNet أن الملفات ربما تم تسريبها من قبل شخص لديه إمكانية الوصول إلى مركز الموارد والتصميم الخاص بها، وهو بوابة ويب تستخدمها لمنح شركاء الأعمال إمكانية الوصول إلى المستندات الفنية غير العامة على شرائحها.

 

أخبر صانع الرقائق أنه يحقق في الموقف، وجاء في بيانها: "نحن نحقق في هذا الوضع، يبدو أن المعلومات تأتي من مركز إنتل للموارد والتصميم، الذي يستضيف المعلومات ليستخدمها عملاؤنا وشركائنا والأطراف الخارجية الأخرى الذين سجلوا للوصول، نعتقد أن الفرد الذي لديه حق الوصول قام بتنزيل هذه البيانات ومشاركتها".

0 تعليق