جوجل: 20 ولاية أمريكية تستكشف تطبيق كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شركة جوجل الجمعة إن 20 ولاية وإقليمًا أمريكيًا، تمثل حوالي 45% من سكان البلاد، تستكشف تطبيقات تتبع جهات الاتصال الخاصة بفيروس كورونا باستخدام أداة طورتها مع Apple Inc.

 

أضافت الشركة أن سلطات الصحة العامة في 16 دولة ومنطقة خارج الولايات المتحدة أطلقت تطبيقات باستخدام أداة Apple-Google، مقارنة بـ 12 سابقًا، وهي تشمل النمسا والبرازيل وكندا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وجبل طارق وإيطاليا وأيرلندا واليابان ولاتفيا وأيرلندا

الشمالية وبولندا والمملكة العربية السعودية وسويسرا وأوروجواي.

 

تمكن هذه التقنية مستخدمي التطبيق من تتبع اللقاءات مع أشخاص آخرين من خلال إشارات Bluetooth وإخطار جهات الاتصال دون الكشف عن الهوية إذا أصيبوا بالفيروس لاحقًا.


كانت جوجل قد قالت في مايو الماضي إن ثلاث ولايات - ألاباما، داكوتا الشمالية وكارولينا الجنوبية، ستطلق تطبيقات باستخدام أداة إعلام

التعرض، لكن المشرعين في ولاية كارولينا الجنوبية أوقفوا إصدار تطبيق الولاية الشهر الماضي.


تابعت جوجل أن أول التطبيقات الأمريكية سيتم إصدارها في الأسابيع المقبلة، لكنها رفضت تسمية الولايات.


وأضافت أن نظامها مع Apple يتيح الآن للتطبيقات التي تم إطلاقها من قبل دول مختلفة التحدث مع بعضها البعض، مما يسمح باستمرار تسجيل الاتصال حتى عندما يعبر المستخدمون الحدود.


تطبيق أيرلندا الشمالية، الذي تم إصداره الجمعة، هو أول تطبيق يمكنه أيضًا تتبع المستخدمين في بلد آخر، وقالت الشركة التي طورت التطبيق لرويترز إنها تصنع واحدة لولاية بنسلفانيا الأمريكية.

0 تعليق