مشاهدة مباراة الزمالك ونصر حسين داى بث مباشر اليوم الأحد zamalek online

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

تنطلق مباراة الزمالك ونصر حسين داى الجزائرى، فى السادسة من مساء اليوم الأحد، الموافق 17 / 3 / 2019، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر إقامتها على استاد 5 يوليو بالجزائر، لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائى للبطولة الأفريقية.

 نصر حسين داي ضد الزمالك

وأكد مصدر بالجهاز الفنى للزمالك، أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للأبيض استقر على ملامح تشكيل الزمالك فى مواجهة نصر حسين داي.

تعليمات جروس للاعبى الزمالك

وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبين حول أهمية التركيز فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى وتنفيذ التعليمات الفنية خاصة فى ظل أهمية اللقاء لحسم بطاقة العبور للدور التالى رافضاً أى سيناريو بخلاف الانتصار حيث شدد على لاعبيه بضرورة التأهل متصدرًا للمجموعة لتوجيه رسالة للفرق المتأهلة أن الأبيض قادم للمنافسة على اللقب وحصد البطولة وهى نفس الرسالة التى نقلها مرتضى منصور رئيس النادى للاعبين قبل سفر البعثة حيث أوضح للاعبين رفضه التعادل مطالباً بتحقيق الانتصار أمام بطل الجزائر.

وأكد مصدر بالجهاز الفنى للزمالك، أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للأبيض استقر على ملامح تشكيل الزمالك فى مواجهة نصر حسين داى.

الزمالك ضد نصر حسين داى

 

وجاء التشكيل المتوقع لـ الزمالك ضد نصر حسين داي كالتالى:

 

فى حراسة المرمى: محمود جنش.

فى خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة.

فى خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وكهربا.

فى خط الهجوم: خالد بوطيب.

الزمالك ضد نصر حسين داى

يشار إلى أن الزمالك يتواجد على قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على جورماهيا الكينى فى الجولة الماضية برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط وأخيرًا جورماهيا الكينى فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ويكفى الأبيض الفوز أو التعادل فى مباراته أمام نصر حسين داى لضمان التأهل مباشرة لدور ربع النهائى من الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك ضد نصر حسين داى

وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبين حول أهمية التركيز فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى وتنفيذ التعليمات الفنية خاصة فى ظل أهمية اللقاء لحسم بطاقة العبور للدور التالى رافضاً أى سيناريو بخلاف الانتصار حيث شدد على لاعبيه بضرورة التأهل متصدرًا للمجموعة لتوجيه رسالة للفرق المتأهلة أن الأبيض قادم للمنافسة على اللقب وحصد البطولة وهى نفس الرسالة التى نقلها مرتضى منصور رئيس النادى للاعبين قبل سفر البعثة حيث أوضح للاعبين رفضه التعادل مطالباً بتحقيق الانتصار أمام بطل الجزائر.

الزمالك ضد نصر حسين داى

 

نصر حسين داى ضد الزمالك

و نرصد فرص و سيناريوهات تأهل الفريق الأبيض إلى منافسات دور ربع نهائى البطولة الأفريقية .

يشار إلى أن الزمالك يحتل المركز الأول برصيد 8 نقاط ، يليه بترو اتليتكو الانجولى برصيد 7 نقاط، ثم نصر حسين داى بنفس الرصيد ، و فى النهاية جورماهيا الكينى بأربعة نقاط فقط.

فوز الزمالك

يصعد فريق الزمالك إلى ربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية حال الفوز على نصر حسين داى فى لقاء اليوم، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة ، ليزيد الفارق بينه وبين  الجزائرى  بأربعة نقاط ، حيث يمتلك نصر حسين  7 نقاط ، دون الإلتفات إلى مباراة جورماهيا و نصر حسين داى فى نفس الجولة .

تعادل الزمالك ونصر حسين

التعادل أمام نصر حسين يزيد رصيد الزمالك إلى نقطة واحدة ،  ليصبح 9 نقاط ، وكذلك رصيد الفريق الجزائرى ليكون 8 نقاط ، على أن ينتظر الفريق الأبيض نتيجة مباراة جورماهيا و بترو اتليتكو ،ففى حالة فوز الفريق الأنجولى يتصدر المجموعة بفارق نقطة عن الزمالك ليكون رصيد بترو أتليتكو 10 نقاط ،  يليه الزمالك وصيفا ، و فى حالة فوز جورماهيا ، يكون الزمالك متصدرا مجموعته برصيد 9 نقاط ويليه جورماهيا برصيد 7 نقاط ، ثم الفريق الأنجولى بنفس الرصيد

 

خسارة الزمالك فى لقاء اليوم

خسارة الزمالك مقابل فوز نصر حسين يبقى الزمالك بنفس رصيده من النقاط وهو 8 نقاط فقط ، وفى هذه الحالة يتحتم عليه انتظار نتيجة جورماهيا و بترو اتليتكو  ، فعندما يتعادل الثنائى الكينى والأنجولى يكون رصيدهما 7 و 8  ، وبذلك يصعد الزمالك ومعه نصر حسين للكونفدرالية .

 

رغم أن فرص الزمالك للتأهل إلى ربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية سهلة أمام نصر حسين داى فى الجولة قبل الأخيرة من البطولة ، إلا أن الفريق يسعى لتحقيق سابقة لم تحدث من قبل ، وهى الفوز فى الجزائر .

لقاء اليوم بين الزمالك و نصر حسين داى يحمل رقم 19 ، حيث ألتقى الفريقان فى 18 مباراة قبل موقعة 5 يوليو فاز فى 8 مباريات  و تعادل فى 8 لقاءات ، و خسر فى لقاءان

 وسبق و خاض الزمالك 4 مواجهات مع أندية الجزائر خارج أرضه على مستوى البطولات الأفريقية  ، لم يحقق الفوز فى أى منها ، فهل يكون نصر حسين داى هو بوابة الزمالك لتحقيق الفوز الأول فى بلد المليون شهيد .

ألتقى الزمالك مع شبيبة القبائل عام 1984 فى دورى أبطال أفريقيا فى نصف نهائى دورى الأبطال ، خسر فى لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف بالجزائر   

  وفى عام 1993 ألتقى مع مولودية وهران فى منافسات دور الـ 16 من دورى أبطال أفريقيا ، و تعادل فى مباراة الإياب بهدف لكلا منهما .

المواجهة الثالثة بين الزمالك و فرق الجزائر والتى لم يفوز فيها الأبيض كانت عام 2016 بدور الـ 16 من دورى أبطال أفريقيا أمام مولودية بجاية  وتعادل فى الإياب 1/1

   والمواجهة الرابعة  ،كانت فى عام 2017 ألتقى مع اتحاد العاصمة بدور المجموعات من دورى الأبطال ، و خسر فى الجزائر بهدفين نظيفين .

ويسعى الزمالك لتحقيق عدة أهداف خلال المباراة ، حتى يصعد إلى الدور ربع النهائى و يواصل صدارته لمجموعته بجانب فريق أخر من باقى فرق المجموعة .

ويحتل الزمالك قمة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط ، يليه بترو أتليتكو برصد 7 نقاط ، و هو نفس رصيد نصر حسين داى ، يليه جورماهيا بـ 6 نقاط فقط .

يطمح الزمالك إلى ضرب عدة عصافير بحجر و احد وهو الفوز على المنافس الجزائرى ، نرصدها فى التقرير التالى ..

الصعود إلى ربع نهائى الكونفدرالية

فوز الزمالك على نصر حسين داى فى مواجهة اليوم يرفع رصيد الفريق الأبيض إلى 11 نقطة ، ليصعد بالزمالك إلى ربع نهائى منافسات الكونفدرالية ، متصدرا فرق المجموعة الرابعة ، حيث أن المنافس الجزائرى لديه 6 نقاط فقط ، بينما يلتقى جورماهيا مع بترو أتليتكو و حالة تعادلهما يصعد الأبيض حتى إذا خسر من نصر حسين داى

 

الاقتراب خطوة نحو اللقب الأفريقى

يٌمنى الزمالك النفس بالفوز على نصر حسين داى ، حتى يصعد لدور الثمانية ، و الذى يتقدم بالفريق الأبيض خطوة نحو اللقب الأفريقى ويزيد حماس اللاعبين للوصول إلى نهائى الكونفدرالية ، وتحقيق الحلم الأفريقى لجماهير الزمالك

رفع معنويات اللاعبين قبل القمة

يلتقى الزمالك مع الأهلى يوم 30 مارس الجارى ، فى قمة الدورى ، لذا يحاول الأبيض دخول المباراة بمعنويات مرتفعة ، و هو ما يتحقق حال الفوز على نصر حسين داى فى البطولة الأفريقية ، وليدخل لاعبى الفريق القاء و لديهم أريحية ، دون ضغط خارجى

الفوز الأول إفريقيا فى الجزائر

رغم أن الزمالك ألتقى مع الفرق الجزائرية فى 18 مباراة قبل لقاء اليوم ، إلا أنه على المستوى الأفريقى لم يحقق أى فوز فى اللقاءات الأربعة التى خاضها ببلد المليون شهيد  ، فقد سبق وألتقى الزمالك مع مولودية بجاية و شبيبة القبائل ، و اتحاد العاصمة ، مولودية وهران لكنه لم يحقق اى فوز بل خسر فى لقاءان وتعادل مثلها

ثقة الجماهير فى المدير الفنى

الصعود لمنصات التتويج الافريقية حلم يراود جماهير الزمالك منذ عام 2002 ، وهو ما اقترب منه الأبيض خلال النسخة الجارية من البطولة ، فحالة الفوز على نصر حسين داى يحصل جروس على بطاقة الثقة الجماهيرية ، بشكل مؤقت ، لحين تحقيق الحلم الكبير

 

ترتيب مجموعة الزمالك قبل مباراة نصر حسين داي ضد الزمالك

يتصدر الزمالك قمة المجموعة الرابعة بعد الفوز على فريق جورماهيا الكيني برصيد 8 نقاط، يليه بترو أتليتكو الأنجولي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم نصر حسين داي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وأخيرًا جورماهيا الكيني في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

ترتيب مجموعة الزمالك قبل مباراة نصر الله حسين داي ضد الزمالك

رصدت كاميرا "دوت مصر"، أراء جماهير الأهلى فى مباراة الزمالك ونصر حسين داى الجزائرى، المقامة على ملعب الأخير، والتى ستنطلق فى تمام الساعه السادسة مساء اليوم الأحد، فى إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية.

 

وتمنى عدد كبير من جماهير الأهلى الفوز للزمالك لأنه يمثل الفرق المصرية بالكونفدرالية، فيما توقع أخرين بخسارة الفارس الأبيض نظرًا لتراجع مستواه الفنى .

 

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق