"سينومي سنترز": 33% نسبة القروض إلى قيمة الأصول بنهاية الربع الثالث 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت الرئيسة التنفيذية لشركة المراكز العربية "سينومي سنترز"، أليسون ريهيل-إرغوفين، إن التمويل الجديد بقيمة 5.25 مليار ريال الذي حصلت عليه الشركة، هو تمويل مرابحة بهامش ربح يقل عن التسهيلات القائمة، رغم ارتفاع أسعار الفائدة عالمياً.

وأضافت أليسون، في مقابلة مع "العربية"، أنه بنهاية الربع الثالث من 2023 بلغ إجمالي الدين 8.9 مليار ريال مقابل قيمة محفظة الأصول البالغة 27 مليار ريال؛ وبالتالي فإن نسبة القروض إلى قيمة الأصول تصل إلى 33% وهي نسبة قوية جداً وصحية جداً لشركة عقارية.

وأشارت إلى أن 60% من هذه الديون على شكل صكوك غير مضمونة؛ مما يساعد على حمايتنا كشركة من بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، و40% من محفظة الديون على شكل تسهيلات مصرفية مضمونة مثل التمويل الأخير.

كما لفتت إلى أن التمويل الجديد يتمتع بتسعير أفضل من التسهيلات السابقة، ويشمل أيضاً حزمة تعهدات محسنة، علاوة على ذلك، هناك ميزة فريدة في هذا التمويل، وهي مبادراته المرتبطة بالاستدامة.

وتابعت: "مبادرات الاستدامة الثلاث هي أولاً خفض بصمتنا الكربونية وثانياً ضمان ربط غالبية أصولنا بالشبكة وثالثاً التأكد من أننا نزيد النسبة المئوية للنساء بشكل رئيسي في المناصب القيادية في سينومي سنترز".

وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة المراكز العربية، أن حصول الشركة على تمويل بهذا الحجم وبشروط أفضل، مؤشر قوي على تحسن الملف الائتماني للشركة مع شركائها المصرفيين.

وأوضحت أن جزءاً من التمويل سيذهب لسداد التسهيلات القائمة، وهناك جزء آخر سيذهب لدعم مبادراتنا وبرنامجنا.

وقالت: "لدينا خطط طموحة أمامنا، لقد افتتحنا U Walk جدة من خلال افتتاح أولي في ديسمبر وسنقوم بالافتتاح الرسمي خلال الفصل الجاري. كما أننا في خضم بناء مشروعين رئيسيين نفخر بهما وهما جوهرة الرياض وجوهرة جدة".

وأعلنت شركة المراكز العربية (سينومي سنترز)، صباح اليوم الأربعاء، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة تصل قيمتها إلى 5.25 مليار ريال،  بمشاركة عدد من البنوك المحلية والإقليمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

مجلس الوزراء يصدر 13قراراً..أبرزها إقرار نظام حماية المبلغين وتنظيم هيئة السياحة

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 25 ألف برميل يومياً في يناير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق