تباين أداء الدولار قبل بيان الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- تراجع الدولار أمام اليورو، في حين ارتفع امام الين، اليوم الثلاثاء، ولكنه أخفق في ايجاد اتجاه قوي قبل انتهاء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر ليومين.

ويُتوقع إبقاء البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، غدا الأربعاء، وسيركز المستثمرون على تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، بشأن احتمالية خفض الفائدة في مارس/آذار.

ودفعت البيانات الاقتصادية القوية المتداولين إلى تقليص رهاناتهم بشأن خفض الفائدة في مارس/آذار إلى 46% من حوالي 89% منذ شهر، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويتوقع العديد من المحللين أن يهدف أول خفض للفائدة إلى الإحالة دون اتساع الفجوة بين التضخم وأسعار الفائدة، إذ أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تشديد الأوضاع المالية على نحو أكثر مما يرغبه الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.04% إلى 103.52، ويبدو أن العملة تتماسك إلى حد كبير قبل قرار الفيدرالي غداً الأربعاء وبيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.

وارتفع اليورو بعد أن أظهرت البيانات تجنب منطقة اليورو ركوداً فنياً بالربع الرابع، مرتفعاً بنسبة 0.08% إلى 1.08400 دولار. واستقر الناتج المحي الإجمالي بالكتلة الموحدة خلال الربع الرابع.

بينما تراجع الإسترليني بنسبة 0.38% إلى 1.26610 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا الأسبوع الجاري، في حين ارتفعت العملة الأمريكية أمام الين بنسبة 0.11% إلى 147.63.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم العالمية وتراجع الدولار إثر بيانات التضخم الأمريكي

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة تفوق التوقعات بالربع الرابع

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق