أمير منطقة عسير يدشن مشاريع بلدية تنموية بقيمة 5.4 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: دشن أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، وبحضور وزير البلديات، ماجد الحقيل، مشاريع بلدية تنموية بقيمة بلغت 5.4 مليار ريال؛ لخلق فرص جديدة نحو مستقبل واعد للمنطقة.

وأوضحت أمانة منطقة عسير، عبر حسابها الرسمي في منصة إكس "تويتر سابقا"، اليوم الخميس، أن المشاريع تتضمن محور الطرق النموذجية بتكلفة 2.82 مليار ريال، ومحور الحدائق النموذجية بتكلفة 1.69 مليار ريال، والمباني ومداخل المدن والنقل العام والدراسات والإشراف بتكلفة 506.61 مليون ريال، بالإضافة إلى محور أخطار السيول بتكلفة 338.83 مليون ريال.

ووقعت أمانة عسير، برعاية أمير منطقة عسير، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للإسكان؛ بهدف تطوير الخدمات في قطاع الإسكان.

وقام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بزيارة لعدد من مشاريع المدينة الجامعية، وذلك خلال حفل تدشين مشاريع الأمانة وبلدياتها.

وقال أمين منطقة عسير، عبدالله الجالي، عبر حسابه في منصة إكس: "بقرار من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان تضم إسكان عسير لأمانة منطقة عسير.. أمامنا فرص كبيرة لتوفير حلول سكنية شاملة مرافق ومتاجر وخدمات وترفيه توفر بيئة جاذبة وفرص استثمارية ووظيفية لسكان الأحياء وعلى مسافات متقاربة.. الطموح كبير ولكن همتنا وهمة مجتمعنا بعون الله أكبر".

وتفقد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أمس، سير الأعمال في عدد من المشاريع التنموية التي تحتضنها منطقة عسير، ووقف على آخر المستجدات في مشروع "بهجة" وجهود تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، وذلك بحضور أمين المنطقة وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.

واجتمع الحقيل، مع قيادات الأمانة ورؤساء البلديات في عسير؛ لمتابعة عمليات الإنجاز في المشاريع البلدية القائمة ومعالجة التحديات، واطلع على خطط التنمية الحضرية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة وزوارها، كما ناقش خطة وكالة الاستثمار في تنمية النشاطات الاقتصادية ودعم المستثمرين.

كما التقى الوزير عددا من رجال الأعمال والمستثمرين، حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية في عسير، ودشن بعد ذلك المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى في المنطقة لمشاريع بقيمه 3.7 مليار ريال، للمساهمة في تعزيز مكانة عسير كوجهة سياحية عالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية لرفع مستوى جودة الحياة

"سار" توقع اتفاقية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" الأول من نوعه بالشرق الأوسط

"الصندوق العقاري": إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر يناير 2024

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 100 مليار ريال في ختام منتدى مستقبل العقار

أخبار ذات صلة

0 تعليق