زوكربيرج يبيع أسهم ميتا لأول مرة في عامين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- قام مارك زوكربيرج ببيع أسهم "ميتا" لأول مرة في عامين بعد تعافي عملاق السوشيال ميديا سريعاً من اضطرابات 2022.

وقفزت أسهم "ميتا" بنسبة 172% حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، متجاوزة أداء جميع شركات التكنولوجيا الأمريكية الرائدة بخلاف "انفيديا". مما يساهم في تعظيم عائدات أنشطة زوكربيرج خارج ميتا، والتي تشمل رأس المال الاستثماري والبحث العلمي والاستثمارات المؤثرة.

وعادةً ما يقوم زوكربيرج ببيع أسهم في ميتا على مدار العقد الماضي ولكنه لم يبع سهمًا واحدًا في عام 2022، عندما أدت النتائج الفصلية الكارثية إلى واحدة من أكبر عمليات بيع الأسهم ليوم واحد وأسوأ أداء سنوي لميتا منذ طرحها العام الأولي في عام 2012.

ويقترب سهم ميتا الآن من أعلى مستوياته القياسية التي سجلها في عام 2021، عندما باع زوكربيرج ومؤسسته الخيرية، مبادرة تشان زوكربيرج، أكثر من مليار دولار من أسهم الشركة. ولا يزال الرجل البالغ من العمر 39 عامًا يمتلك حوالي 13% من شركة ميتا، ما يشكل تقريبًا كل ثروته البالغة 117.7 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وكان قد تعهد زوكربيرج وزوجته، بريسيلا تشان، بتخصيص 99% من ثروتهما لقضايا خيرية خلال حياتهما، مثل تعزيز المساواة وعلاج الأمراض. ويُشار إلى أن أكثر من نصف مبيعات أسهم ميتا مؤخراً جاءت من الأسهم التي تسيطر عليها المؤسسة التي تحمل الاسم نفسه.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أرباح "إنفيديا" تتجاوز التوقعات وسط استمرار طفرة الذكاء الاصطناعي

الدولار يستعيد بعض مكاسبه عقب تراجعه لثلاثة أسابيع متتالية

بيتكوين تتجاوز 40,000 دولار للمرة الأولى العام الجاري

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق