الخطيب: 8% مساهمة قطاع السياحة باقتصاد المملكة.. ونتوقع استقبال 26 مليون سائح

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن قطاع السياحة يسهم بطبيعة الحال ليس فقط في الاقتصاد، بل في الانبعاثات الكربونية؛ حيث الطائرات والفنادق ووكالات السياحة والسفر كلها تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في رفع الانبعاثات.

وأضاف الخطيب، خلال مشاركته في منتدى مبادرة السعودية الخضراء اليوم الاثنين: "نعمل وفق رؤية 2030 التي وضعها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، نسبة إسهام قطاع السياحة في الناتج المجلي بالمملكة يرتفع تدريجيا، ونتوقع أن تصل المساهمة إلى 10% بحلول 2030 الآن وصلنا إلى 8% وهذه الزيادة مضطردة".

وأشار الخطيب، إلى أن من الوجهات السياحية لدى المملكة شاطئ البحر الأحمر الممتد الطويل والجبال في الجنوب والمدن، مضيفا: "علينا أن نستثمر في بناء مرافق في تلك المرافق، في عام 2019 جاء إلى المملكة 10 ملايين سائح، وهذا العام نتوقع أن نستقبل 26 مليون سائحا، ونتوقع بحلول عام 2030 أن نصل إلى 70 مليون سائح، ونتطلع أن نكون في طليعة الدول التي تمثل إحدى أهم 5 وجهات سياحية في العالم بحلول عام 2030".

ولفت الوزير، إلى أن مجلس السفر العالمي قام بدراسة لتحديد الرقم المرجعي والقيم المرجعية التي يمكن الاستناد إليها فيما يخص مجال الانبعاثات الكربونية، التوقعات تضاعف أرقام السياح وأعدادهم وهذا سيؤدي بطبيعة الحال إلى رفع الانبعاثات في هذا القطاع المتنامي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الاستثمار: السعودية تنتج برميل النفط الأقل ضررا في العالم

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

الرميان: صندوق الاستثمارات العامة سيطبق خطة لتقليص انبعاثات الكربون العام القادم

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في فنادق "روكو فورتي"

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق