"فيبكو": بدء التحقيق ضد واردات المنتجات النسيجية المغطاة بمادة البي في سي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو" عن صدور قرار الهيئة العامة للتجارة الخارجية بتاريخ 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 ببدء إجراءات التحقيق في الشكوى المقدمة من الشركة التابعة -شركة فبك للصناعة لمكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من المنتجات النسيجية والأقمشة المغطاة بمادة البي في سي.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن ذلك يأتي تكليلاً لجهودها الممتدة منذ أكثر من عامين، حيث عانت خلال السنوات الماضية من عدم تحقيق مستهدفاتها البيعية، وتأثرت نتائجها المالية نتيجة للمنافسة غير العادلة وممارسات الإغراق التي انتهجتها شركات صينية وكورية.

وتابعت الشركة أنها شكلت فريق عمل داخلياً تخفيضاً للتكاليف؛ وذلك لإجراء عمليات البحث والتعقب وجمع الأدلة، ثم تم تقديم الشكوى رسمياً لدى الهيئة العامة للتجارة الخارجية.

وأضافت أنها قدمت أدلة على القدرات الإنتاجية لديها مقارنة بمستويات الطلب المحلي، كذلك قدمت تأكيدات على أن المنتج الخاضع للتحقيق والمنتج المحلي المشابه لهما نفس الخصائص المادية والكيميائية وعملية الإنتاج والتقنية والاستخدام وقنوات التوزيع والتصنيف الجمركي، كما قدمت الشركة أدلة على وجود ممارسات إغراق في السوق المحلي.

وذكرت الشركة أن فترة التحقيق لا تتجاوز 12 شهراً تبدأ من تاريخ صدور قرار الهيئة في 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2023، ويمكن للهيئة تمديد فترة إجراء التحقيق لفترة أو فترات إضافية لا تتجاوز في مجموعها 18 شهراً من تاريخ إعلان بدء التحقيق.

وأكدت الشركة استعدادها التام لمتابعة العمل والمشاركة في جميع مراحل التحقيق بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حتى يتم تطبيق رسوم مكافحة الإغراق.

وتوقعت أن يكون هناك أثر مالي إيجابي يصعب تحديده لظروف السوق، وسيكون هناك حد للممارسات الضارة من الواردات المشار إليها خلال فترة التحقيق، مبينة أنها سوف تعلن عن التطورات الخاصة بموضوع الشكوى والأثر المالي لهذه التطورات متى كان ذلك منطبقاً وبحسب الجوهرية والأهمية النسبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق