البيئة والمياه: تخصيص 165 موقعًا لإنشاء مشروعات استراتيجية واستثمارية بجازان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: أعلن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور بن هلال المشيطي، تخصيص 165 موقعًا في منطقة جازان، لإنشاء مشروعات استثمارية، مضيفًا أن تكلفة إنشاء 221 مشروعًا مائيًا في المنطقة وصلت إلى 18 مليار ريال.

وأضاف "المشيطي" في تصريحات على هامش منتدى جازان للاستثمار، اليوم الأربعاء، أن منطقة جازان شهدت 59 مشروعًا زراعيًا بقيمة وصلت إلى 452 مليون ريال، بالإضافة إلى حجم تمويل وصل إلى 1.9 مليار ريال قدمت للمنطقة من الصندوق الزراعي منذ تأسيسه.

وأوضح نائب وزير الزراعة والمياه والبيئة، أن منطقة جازان شهدت 13 مشروعًا بيئيًا في البحر الأحمر وجزر فرسان، بقيمة 142 مليون ريال، بالإضافة إلى توافر 76 فرصة استثمارية بـ12 محافظة بالمنطقة.

وشهد منتدى جازان للاستثمار، المنعقد اليوم الأربعاء، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بقيمة إجمالية 31.61 مليار ريال.

وعقدت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية عدد من الاتفاقيات، أبرزها اتفاقية استثمارية مع شركة القرية السعودية العالمية الصناعية القابضة؛ ويبلغ حجم استثماراتها 21.8 مليار ريال، وتعتزم الشركة بناء مجمع للصناعات المتعددة بالشراكة مع عدد من الشركاء الكوريين.

وشهد منتدى جازان للاستثمار أيضا توقيع مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية اتفاقية مع شركة وانق كانق؛ يبلغ حجم استثماراها 5 مليارات ريال؛ لإنشاء مصنع لإنتاج الزجاج المصقول، والزجاج الكهروضوئي، واتفاقية أخرى مع شركة "كا كاي" يبلغ حجم استثماراتها 1 مليار ريال؛ لإنشاء مصنع لإنتاج الأدوات الصحية، واتفاقية مع شركة "أنتاب" يبلغ حجم استثمارها 356 مليون ريال؛ لإنتاج مادة الصودا الكاوية وحمض الهيدروكلوريك، وغيرها من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع:توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لتأمين قرض مجمع بـ 5 مليارات دولار

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 10 أشهر إلى 27.77 مليار دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق