مصادر: لا نية لتأجيل اجتماع "أوبك+"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- صرح مصدران بمنظمة "أوبك بلس"  لوكالة  "رويتر" بأن محادثات المنظمة بشأن سياسة إنتاج النفط لعام 2024 مازالت جارية مع عدم وجود عزم على تأجيل الاجتماع المقرر انعقاده غداً الخميس.

وكانت قد قالت مصادر، أمس الثلاثاء، إنه من المحتمل تأجيل اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، بسبب ما وصفه أحد المصادر المطلعة بالمحادثات الصعبة مع تمسك الدول بموقفها.

وكان قد تم تأجيل الاجتماع من موعده الأساسي يوم السادس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني، وقالت مصادر إن هذا كان بسبب عدم الاتفاق على حصة الإنتاج بالنسبة للمنتجين الأفارقة، ومع ذلك، قالت المصادر إن المنظمة توصلت منذ ذلك الحين إلى حل بشأن تلك النقطة.

وأوضحت "رويترز" أن المحادثات بشأن حصص الإنتاج الأفريقية تتعارض مع السماح للإمارات العربية المتحدة بزيادة الإنتاج في 2024، بحسب الاتفاقية الأخير لمنظمة "أوبك+" في يونيو/حزيران.

وارتفع خام برنت بنسبة 1.5%، ليقترب من 83 دولار للبرميل، الساعة 1300 بتوقيت جرينتش، وكانت قد ارتفعت أسعار النفط الخام إلى نحو 98 دولار في سبتمبر/أيلول، جراء مخاوف ضعف النمو الاقتصادي وتوقعات وجود فائض بالإنتاج في 2024.

ويُشار إلى أن محادثات "أوبك+" بشأن حصة الإنتاج عادةً ما تكون صعبة، وآخرها اجتماع يونيو/حزيران، عندما تم الاتفاق على مواصلة خفض الإنتاج حتى 2024 وزيادة حصة الإنتاج للإمارات العربية المتحدة بسبب مساعيها لتوسيع سعتها الإنتاجية.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار النفط في إغلاق اليوم الثلاثاء

النفط يواصل تراجعه وسط تنامي الغضب بعد تأجيل اجتماع "أوبك+"

"أوبك+": تأجيل اجتماع تحديد سياسة الإنتاج إلى 30 نوفمبر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق