البرازيل تتضامن مع نيمار بعد طرده في لقاء سان جيرمان ومارسيليا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضامنت الحكومة البرازيلية مع مواطنها نيمار الذي طرد يوم الأحد بعد ضربه للمدافع الإسباني ألفارو جونزاليس في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي خسره فريقه باريس سان جيرمان أمام ضيفه وغريمه مارسيليا بهدف في الدوري الفرنسي. 

وشهدت المباراة توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين ما دفع الحكم على اشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الاول وتسع في الثاني. 

 وزادت حدة التوتر في الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين

لياندرو باريديس وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان أمافي ولايفين كورزاوا فطردهم الحكم قبل أن يلقى نيمار المصير لضربه ألفارو جونزاليس بدون كرة لحظة الاشتباك. 

وعلى غرار الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي أعاد الإثنين نشر تغريدة للمهاجم الدولي يتهم فيها جونزاليس بوصفه بـ "القرد ابن العاهرة"، وقفت الوزارة المسؤولة عن قضايا حقوق الإنسان في البرازيل خلف

أغلى لاعب في العالم. 

وقالت الوزارة في بيان: في مواجهة حالة عنصرية أخرى في الرياضة، تعرب وزارة المرأة والأسرة وحقوق الإنسان علنا عن تضامنها مع اللاعب نيمار جونيور، فالعنصرية جريمة. 

ويواجه النجم البرازيلي إمكانية إيقافه لعدة مباريات من قبل لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي، كما الحال بالنسبة لغونزاليس إذ وجد المسؤولون بأن ما زعمه نيمار كان صحيحا. 

من المتوقع أن تحقق لجنة الانضباط في مزاعم نيمار ضد جونزاليس الذي ادعى مارسيليا أنه كان ضحية بدوره بعد أن بصق عليه جناح سان جيرمان الأرجنتيني أنجل دي ماريا. 

0 تعليق