شاهد.. Xbox Series X تدعم Dolby Vision HDR للألعاب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Dolby أن أجهزة Xbox Series S و Series X القادمة ستكونان وحدات التحكم الأولى مع دعم Dolby Atmos و Dolby Vision HDR للألعاب.

 

سيتم تمكين الصوت المحيطي Dolby Atmos 3D عند الإطلاق، بينما من المقرر أن تصل ألعاب Dolby Vision HDR في عام 2021.

 

مع Dolby Vision، تعد الشركة بإبرازات أكثر إشراقًا بـ 40 مرة، ومستويات سوداء أعمق 10 مرات وما يصل إلى 12 بت من عمق الألوان، سيختلف ذلك بشكل كبير اعتمادًا على جهاز التلفزيون أو الشاشة، حيث أن معظم

الشاشات تدعم فقط 10 بتات من عمق الألوان وقليل منها يقترب من مستويات السطوع القصوى لـ Dolby Vision.

 

Dolby Atmos هو أكثر من كمية معروفة ومتوفر بالفعل في بعض الألعاب، قال Dolby إنه يمكن أن يحسن لعبك نظريًا، حيث يضع كل صوت في مساحة ثلاثية الأبعاد حتى تتمكن من تحديد موقعه في اللعبة.

بينما تدعم طرازات Xbox One الحالية Dolby Atmos و Vision بالفعل، فإن هذا لا يعمل إلا

مع Netflix ووسائط البث الأخرى، وليس الألعاب، مع أجهزة Xbox Series X و S، سيعمل كل من Dolby Vision و Atmos مع وسائط البث والألعاب المدعومة.

 

تقدم Dolby Vision بشكل عام تجربة HDR أفضل من HDR10 العادي، لأنها تستخدم البيانات الوصفية الديناميكية التي تم ترميزها في المشاهد مسبقًا، يتيح ذلك للمبدعين الاستفادة القصوى من السطوع الإضافي ودقة الألوان التي يوفرها HDR على SDR العادي.

 

لم تعلن شركة Sony بعد عن أي دعم لألعاب PlayStation 5 لأي من Dolby Atmos أو Dolby Vision، نظرًا لأن Dolby Vision لم تظهر إلا في الاختبارات وبعض ألعاب الكمبيوتر الشخصي، فليس من الواضح على الإطلاق إلى أي مدى ستحسن تجربة الألعاب.

0 تعليق