مميزات زراعة الأسنان

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مزايا زراعة الأسنان

ستتعرف معنا اليوم على مميزات رائعة لزراعة الأسنان والتي قد تجعلك تصمم بشدة على تجربة هذا النمط العلاجي الحديث الذي سيكسبك الثقة اللازمة والمظهر الجمالي المطلوب.

مميزات زراعة الأسنان:

  • من أهم مميزات زراعة الاسنان والتي يفضلها الأطباء بقوة هي الحفاظ على الأسنان الأصلية، حيث لا داعي لنحت الأسنان الأصلية المجاورة للسن المفقود كما يحدث في تركيب جسور الأسنان ” الكباري” ، بل يتم الاحتفاظ باكبر عدد ممكن من أسنان المريض.
مميزات زراعة الأسنان
مميزات زراعة الأسنان
  • تمنح زراعة الاسنان صلاحية طويلة لهذا الاجراء العلاجي، حيث تتميز الأسنان المزروعة بقوتها بفضل متانة وثبات الجذور الصناعية، والتي قد تدوم لسنواتٍ عدة، بل وأيضا إذا اعتنى بها المريض جيداً، قد تظل صالحةً طيلة حياته باذن الله.
  • لزراعة الأسنان دور هام جدا في منع  تآكل عظام الفك وكذلك منع نمو الأسنان المقابلة للموضع السن المفقود، فهي تزيد من الدورة الدموية لعظام الفك كما يحدث في وجود الأسنان الطبيعية.
  • من أهم مميزات زراعة الأسنان أنها تعطي أنطباعا جماليا من حيث جعل الأسنان الأسنان المزروعة مطابقة في الشكل والحجم واللون للأسنان الطبيعية مما أيضا يكسب المريض ثقة بالنفس أكثر من حتى تركيبات الأسنان الثابتة المعتادة كالجسور.
  • زراعة الأسنان توفر الثبات المطلوب، حيثُ يخشى بعض المرضى الذين يركبون تركيبات الأسنان الثابتة وكذلك المتحركة كالأطقم من وقوع التركيبات أثناء التحدث أو الطعام مما يسبب لهم الشعور بالإحراج أمام من حولهم، لذلك زراعة الأسنان تمنح المريض الأمان اللازم عند التحدث أو الاكل، لأنّ الأسنان الصناعية في اللثة ثابتة، ولا يمكن سقوطها بسهولة.
الثبات من مميزات زراعة الأسنان
الثبات من مميزات زراعة الأسنان
  • تمنح زراعة الأسنان المريض السهولة المطلوبة في مضغ الطعام، حيث لا يشعر المريض بالإزعاج أثناء تناوله أي نوع من  أنواع الطعام حتى الصلب منه كالمكسرات وغيرها، كما أنه لن يشعر بأي ألم.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق