أضرار نقص فيتامين ج بالجسم كثيرة … تعرف على أبرز الأطعمة التي تحتوي عليه

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر فيتامين ج أحد أهم الفيتامينات التي ينبغي أن يحصل الجسم على حاجته منها بشكل جيد، وذلك لأن هذا النوع من الفيتامينات هو العامل الرئيسي في الحفاظ على أنسجة الجسم من التلف، فضلا عن أهميته في تحسين قوة العظام والأسنان وتقوية الجهاز المناعي والتئام الجروح وتقوية النسيج الضام، لذا فإنه ينبغي الحرص على اتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على أطعمة تحتوي على فيتامين ج، وهذا هو محور مقالنا لكم اليوم، حيث اننا سنعرض لكم أهم وأبرز المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على قدر وفير من فيتامين ج فتابعونا.

مصادر الحصول على فيتامين ج

  • الجريب فروت:

يعتبر الجريب فروت أحد الأطعمة الغنية بفيتامين ج بالإضافة إلى الألياف وأنواع أخرى من الفيتامينات والبوتاسيوم، فتناول كوب واحد فقط من الجريب فروت يمدك بـ 90 ملليجرام من فيتامين ج وفقا لما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية.

  • البرتقال:

أيضا يشتهر البرتقال بأنه أحد أبرز المصادر التي تحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج، فيمكننا الحصول على حاجتنا اليومية من فيتامين ج من خلال تناول كوب من عصير البرتقال بشكل يومي، حيث أنه يحتوي على ما مقدار 124 ملليجرام من فيتامين سي.

  • الفراولة:

الفراولة هي أحد المصادر المحملة بفيتامين سي بالإضافة إلى أنواع أخرى من المواد الغذائية مثل الألياف والماغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وتؤكد الدراسات التي تناولت هذا الشأن على أن تناول كوب من شرائح الفراولة يمنح الجسم 89 ملليجرام من فيتامين ج، ويمكن إضافة شرائح الفراولة إلى حبوب الشوفان وتناولها كوجبة صحية تصلح للإفطار.

  • القرنبيط:

    يمكن تناول كوب من القرنبيط المفروم الغير مطبوخ للحصول على 50 ملليجرام من فيتامين ج، أما كوب القرنبيط المفروم المطبوخ يحتوي على 30 ملليجرام من فيتامين ج، فضلا عن أنه يحتوي على مقدار كبير من الكالسيوم والألياف والبوتاسيوم وفيتامين ك والفولات.

    • الكيوي:

    يعد الكيوي أحد أفضل المصادر التي يمكن الحصول على فيتامين ج منها، حيث ان الثمرة الواحدة الصغير من الكيوي تحتوي على ما مقداره 60 ملليجرام من فيتامين ج، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الصحية والبوتاسيوم وتحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية يصل إلى 40 سعر حراري فقط، ويمكن تناولها إما منفردة أو ممزوجه مع فواكه اخرى وقطع من المكسرات المجروشة للحصول على فوائد أعلى.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق